صور | رئيس الأركان : القوات المسلحة بعطاء رجالها ستظل دائمًا الدرع القوى للوطن

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة، بيانا حول إفطار الفريق حجازى مع عدد من مقاتلى القوات المسلحة.

وأكد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ستظل دائمًا الدرع القوى الحامى للوطن والحافظ لوحدة وسلامة أراضيه والمدافع عن شعبه ومصالحه العليا، جاء ذلك خلال لقائه عدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود إدارات المدرعات والأسلحة والذخيرة والحرب الإلكترونية ونظم المعلومات بمناسبة شهر رمضان ومشاركتهم تناول الإفطار وتقديم التهنئة لهم بقرب حلول عيد الفطر المبارك، وبحضور  عدد من قادة القوات المسلحة.

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن الوطن وصون كرامته ومقدساته والمدنيين ضحايا الإرهاب الأسود الذى لا دين له، ونقل الفريق محمود حجازى تحيات الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وأوضح الفريق محمود حجازى أن التاريخ سوف يتوقف كثيراَ أمام الدور الذى قامت وتقوم به القوات المسلحة وما قدمته من تضحيات أبنائها الشرفاء للحفاظ على مقدرات الوطن ومصالح شعبه، مؤكدًا على استمرار القيادة العامة فى تنفيذ مخططات التطوير والتحديث بالأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والإدارات التخصصية وفقًا لأحدث منظومات القتال والتأمين الإدارى والفنى للحفاظ على أعلى معدلات القدرة والكفاءة القتالية، وأكد سيادته على ضرورة الاهتمام ببناء المقاتل والارتقاء بقدراته بإعتباره أساس نجاح القوات المسلحة فى أداء كافة المهام.

كما أكد سيادته على حتمية الاهتمام بتحصيل العلم والمعرفة وأعمال الفكر وتعظيم الاستفادة من الامكانات الفنية والتخصصية التى تذخر بها القوات المسلحة من أجل تطوير الأداء ومواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق وتطبيقاته فى المجالات العسكرية والمدنية.

وأوصى رجال القوات المسلحة أن يكونوا قدوة فى التحلى بالانضباط العسكرى الذاتى والإلمام بكل ما يدور من تحديات على الساحتين الداخلية والخارجية مؤكدا على اهمية المحافظة على الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى العالى حتى تظل القوات المسلحة دائما الدرع الواقى أمام كل ما يهدد الأمن القومى المصرى.

وقام الفريق محمود حجازى بتكريم المتميزين تقديرا لجهودهم وتفانيهم فى اداء المهام والواجبات المكلفين بها.

شاهد أيضاً

سجادات صلاة وصدامات مع قوات الاحتلال على مداخل المسجد الاقصى

يؤدي مئات الفلسطينيين يوميا الصلاة عند مداخل المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة امام قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *