صور | رئيسا لبنان وقبرص يتفقان على توحيد جهود بلديهما في مكافحة الإرهاب

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 3:03 مساءً
صور | رئيسا لبنان وقبرص يتفقان على توحيد جهود بلديهما في مكافحة الإرهاب

اتفق الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مع نظيره القبرصي نيكوس انستاسيادس على توحيد جهود بلديهما من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال عون -في تصريح اليوم الاثنين بعد لقائه نظيره القبرصي- إن لبنان لا ينسى احتضان قبرص للكثير من العائلات اللبنانية خلال فترات الحرب التي مرت على وطننا.

وأضاف عون :”نشجع حكومتي بلدينا على رفع مستوى التعامل في مجالي النفط والغاز”، مشددا على ضرورة تعزيز الحوار والتعاون المثمر اللبناني ـ القبرصي في مجال الطاقة، داعيا إلى ضرورة تحرير شروط دخول المنتجات الزراعية والصناعية اللبنانية إلى الأسواق القبرصية.

واكد دعم لبنان لوحدة الأراضي القبرصية وضرورة إيجاد تسوية تضمن الاستقرار في قبرص بجميع مكونات مجتمعها.

من جهته، قال الرئيس انستاسيادس :”علاقاتنا مع لبنان متجذرة بعمق وتعود إلى زمن مضى”، مشددا على المضي قدما في تعزيز الروابط بين الشعبين القبرصي واللبناني، مضيفا أن العلاقات بين البلدين تتخطى حدود القرب الجغرافي لأنها متجذرة بعمق في الروابط الوطيدة بين الشعبين وهي تعود إلى أيام الفينيقيين. وأردف قائلا :”لقد شددنا على أهمية التعاون المتعدد الوجوه وبحثنا في سبل توطيده بهدف تعزيز رؤيتنا المشتركة والتوصل إلى السلام والاستقرار”.

وأكد أن قبرص ستواصل مساعدة لبنان على رفع التحديات التي يواجهها على المستوى الثنائي ومن خلال قنوات الاتحاد الأوروبي، مثمنا استضافة لبنان لأكثر من مليون نازح سوري، مؤكدا مواصلة مساعدة لبنان من خلال قنوات الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن التوترات في المنطقة تعزز تعاوننا في مجالات عدة مثل الاقتصاد والسياسة والأمن.

رابط مختصر
2017-06-12 2017-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا