صور | توقيع 15 عقد لإقامة مشروعات متنوعة بالعين السخنة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 2:57 مساءً
صور | توقيع 15 عقد لإقامة مشروعات متنوعة بالعين السخنة

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم توقيع عقود مستثمرين لإقامة مشروعات متنوعة في منطقة العين السخنة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات وتشجيع المستثمرين، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

حيث قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس عمرو حسب الله العضو المنتدب لشركة السويس للتنمية الصناعية باعتماد 15 عقد استثمار لشركة ومستثمر في مجالات البتروكيماويات والأسمدة وصناعة المحاليل الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وبعض الصناعات الأخرى والتي ستساهم في تنمية وتطوير المنطقة وتوفير فرص عمل.

وأكد رئيس الوزراء أن اعتماد هذه العقود اليوم إنما يأتى في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بإنهاء أي مشاكل عالقة مع المستثمرين بما يسهم فى دفع عجلة الاستثمار وزيادة المشروعات المقامة داخل منطقة تنمية إقليم قناة السويس.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة جادة فى توفير مناخ جاذب المزيد من الاستثمارات واتاحة مجموعة من الحوافز والتيسيرات فى إطار قانون الاستثمار الذى تم إقراره مؤخرًا بما يسهم فى إقامة المزيد من المشروعات التنموية والاقتصادية توفر فرص عمل حقيقية للشباب.

ووجه المهندس شريف إسماعيل باستمرار بذل كافة الجهود التى تسهم فى تذليل أى عقبات قد تواجه المستثمرين على مستوى الجمهورية وتقديم أوجه الدعم المختلفة للمناطق الاقتصادية، وخاصة فى منطقة قناة السويس لما تمثله من أهمية كبيرة للاقتصاد المصرى.

وعقب التوقيع أشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إلى أن الحكومة حريصة على الإصلاحات التشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، وأن يكون قانون الاستثمار داعم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مضيفة أن لائحة قانون الاستثمار ستتضمن إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين، وتقديم كافة أوجه الدعم لمستثمري المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لحل أى مسائل عالقة وإعطاء فرصة لجميع المستثمرين بما يؤكد أن مصر سوق مفتوح وجاهزة لاستقبال استثماراتهم.

كما أشارت إلى أن بعض العقود الموقعة اليوم تخص عددا من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة الاهتمام بالصناعات المغذية وليس فقط المشروعات الكبرى، كما أكدت على التعاون والتنسيق القائمين بين الوزارة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لجذب المستثمرين وتسهيل إقامة مشروعاتهم ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس.

ومن جانبه، أكد الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس الداعمين للمنطقة، حيث وجه بضرورة الإسراع في تحقيق بعض الأعمال والنتائج الإيجابية بالمنطقة والموانئ، وهو ما يظهر يوما بعد يوم، مشيرًا إلى أن سياسة المنطقة في تشجيع المستثمرين على الاستثمار في إقليم تنمية قناة السويس تقوم على مجموعة من الحوافز والسياسات التي تسهم في تسهيل وتذليل الصعوبات أمام المستثمر، كما أن المنطقة تركز على الصناعات التي توفر عدد فرص عمالة أكبر والتي تخدم المجتمع المصري وتلبي احتياجاته.

وأشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أن اعتماد عقود الـ 15 شركة التي تم توقيعها اليوم بين المنطقة الاقتصادية والمطور الصناعي ممثلًا في شركة السويس للتنمية الصناعية يمكن على أساسها إقامة المشروعات والتنفيذ الفوري لها بالمنطقة الصناعية، منوهًا إلى أن المنطقة الاقتصادية التزمت بقرارات المجموعة الوزارية للجنة فض المنازعات فيما قررته لقواعد التسوية مع المطورين الصناعيين، بعد الاتفاق على خطة تنمية واضحة في مدة زمنية محددة.

رابط مختصر
2017-06-11 2017-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا