صور| تعرفي على طريقة عمل سلطة الفواكه

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 3:42 صباحًا

تعد سلطة الفواكه من ابرز واشهر اصناف الحلويات التي يمكن تحضيرها وتقديمها في وقت قياسي، فهي لا تحتاج إلا لبعض الوقت لتقطيع الفواكه المختلفة ثم اضافة العصير اليها.

كما يمكن إضافة أي نوع من أنواع الفاكهة كالموز والتفاح والكيوي، إلى طبق سلطة الفواكه، أما عن تحلية سلطة الفواكه فتكون بالعسل أو بغيره من أنواع المحليّات، ويكثر تقديم سلطة الفواكه مع الآيس كريم حيث يُعد فصل الربيع والصيف فصل مثالي لتناول هذا الطبق الرائع، فطعم الفواكه مع برودة الآيس كريم يمنح شعورًا بالبرودة والانتعاش، وتوضع سلطة الفواكه بأكواب خاصة ويمكن استعمال بعض أنواع الأطباق صغيرة الحجم لتقديمها.

كما يهوى البعض اضافة القشطة والعسل والمكسرات أيضًا هي أحد عناصر سلطة الفواكه فيمكن إضافة الكاجو أو الجوز أو أي نوع آخر الى سلطة الفواكه، وهي كلها اضافات تزيد من مذاق هذه السلطة المنعشة وتعزز وجودها على طاولة الطعام كصنف من الحلويات الذي لا غنى عنه في العديد من المناسبات عند قدوم ضيوف على حين غفلة!

مقادير سلطة فواكه في إناء:

سلطة الفواكه هي طبق غني بالفوائد الصحيّة ولذيذ الطعم والمذاق، ويمكن اعتباره طبق حلويات أو نوع من أنواع المقبلات الصحيّة سريعة التحضير والخفيفة على المعدة، فالفواكه بشكل عام ذات قيمة غذائية عالية.

التنويع في اختيار الفواكه الموسمية الطازجة وكذلك اضافة الفواكه المعلبة لتحضير سلطة فواكه شهية وخفيفة، كما يمكنك تحضير سلطة الفواكه في إناء وأخذها معك للعمل او للتنزه.

المقادير:

350 جرام زبادي

1 ملعقة كبيرة عسل (اختياري)

100 جرام عنب أخضر

2 حبة كيوي

400 جرام مشمش معلب

2 حبة برتقال

8 حبات فراولة متوسطة الحجم

100 جرام توت بري طازج

احضري إناء زجاجي

طريقة التحضير

1 .اخلطي الزبادي مع العسل في وعاء صغير، ثم اسكبي المزيج في قاع الإناء

2 .اغسلي العنب الأخضر والتوت، وقطعي الكيوي والمشمش الى 4 أنصاف

3 .قطعي البرتقال إلى شرائح، واغسلي وقطعي الفراولة

4 .ضعي طبقات من الفواكه في الإناء

5 .اسكبي ملعقة من الشراب المحفوظ من المشمش المعلب فوق الفاكهة في الإناء وقدميها.

رابط مختصر
2020-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا