صور | المتحف الكبير يستقبل مجموعة جديدة من آثار الملك توت عنخ آمون

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:25 مساءً
صور | المتحف الكبير يستقبل مجموعة جديدة من آثار الملك توت عنخ آمون

استقبل المتحف المصري الكبير، مجموعة جديدة من آثار الملك توت غنخ آمون، تمهيدا للافتتاح الجزئي للمتحف عام ٢٠١٨.

أوضح دكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن القطع التي نقلت مؤخرًا عبارة عن مجموعة من آثار الملك النباتية والبذور ونموذج لكرسي مغطي بطبقة من الملاط الأبيض وبعض من نماذج المراكب الخاصة به مزودة بكابينة مزخرفة بالعديد من الألوان وجميعها كانت معروضة في المتحف المصري بالتحرير.

من جانبه أشار عيسى زيدان، المدير العام للترميم الأولي بالمتحف المصري الكبير، أن من أهم تلك القطع مجموعة نادرة من النباتات والبذور أهمها ثمار البصل والثوم والبلح المجفف والدوم وبذور الشعير وأشجار اللبخ.

أكد أن فريق الترميم الأولي قد تعامل مع هذة القطع بأسلواب علمي في أثناء أعمال التغليف والنقل، بالإضافة إلى إعداد تقرير عن حالة كل قطعة على حدة لإثبات حالتها قبل النقل.

أضاف “زيدان” أنه تم فض تغليف جميع القطع ونقلها إلى معامل الترميم المتخصصة حسب طبيعة كل مادة ليتم الأنتهاء من ترميمها.

الجدير بالذكر أن العمل يتم طبقًا للخطة الزمنية الموضوعة لنقل مجموعة الملك توت لتعرض لأول مرة كاملة على مساحة سبعة الآف متر مربع فى المتحف المصري الكبير عند افتتاحه الجزئي.

رابط مختصر
2017-06-19 2017-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا