صور | السياحة والآثار تنهى المرحلة الثانية والثالثة من تطهير المواقع الأثرية

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 4:49 مساءً
صور | السياحة والآثار تنهى المرحلة الثانية والثالثة من تطهير المواقع الأثرية

انتهت وزارة السياحة والاثار من المرحلة الثانية والثالثة لأعمال التطهير والتعقيم لبعض المواقع والمتاحف الاثرية كما تم تشكيل أطقم خاصة للقيام باعمال النظافه والتطهير فيها كل ٤٨ ساعة، وذلك في إطار جهود الوزارة لاستمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية والحماية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومتابعة استكمال أعمال التطهير والتعقيم في مختلف المتاحف والمواقع الأثرية والمباني الادارية التابعة للوزارة.

وأوضح د.ايمن عشماوى رئيس قطاع الاثار المصرية بالوزارة، أنه تم الانتهاء المرحلة الثالثة من أعمال التطهير والتعقيم لمنطقة أثار دهشور واللشت، و منطقة آثار سقارة التي شملت المقابر واﻻهرامات واستراحة كبار الزوار، بالإضافة تعقيم وتطهير معبد دندرة ومعبد مريت آمون بأخميم والمبني الأداري التابع له للمرة الثانية.

وأشار شريف فوزي المنسق العام لشارع المعز، أنه تم أيضًا تعقيم مقر الإدارة العامة للقاهرة التاريخية بالقلعةو مركز البحوث بالوزارة بالاضافة إلى استمرار أعمال التعقيم بشارعي المعز و الجمالية.

وأكد د. مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف انه تم الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير بمتحف مطروح وكذلك كهف روميل بمطروح.

يذكر أن أعمال التعقيم والتطهير تتم وفقا للمعايير الدولية، وتحت إشراف وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

رابط مختصر
2020-04-21 2020-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا