صور| الأكاديمية المصرية للفنون بروما تستقبل وفد المعهد البابوي الإيطالي

استقبلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما (تابعة لوزارة الثقافة) برئاسة الدكتورة جيهان زكى، وفد المعهد البابوى الإيطالي للعلوم الدينية، ضم الآب “نيقولا لومباردى” مدير المعهد ويرافقه 45 طالبا ومجموعة من أساتذة علوم الدين من بينهم السيدة “باولا كاسكونا” أستاذة الدراسات الإسلامية والمسئولة عن تدريس القرآن الكريم باللغة الإيطالية.

وذكرت وزارة الثقافة – في بيان اليوم الثلاثاء – أن الأكاديمية نظمت برنامجا ثقافيا للوفد، يحكي تاريخ الحضارة المصرية، من خلال مشاهدة معرض “توت عنخ أمون واللغز المفقود”، ثم معرض الفن التشكيلى للرواد بلوحاته الفريدة مرورًا بصالة السينما ومشاهدة مجموعة الصور النادرة لنجوم الفن السابع المصرى، وانتهت الزيارة بمعرض “بالفن نحيا” لطلبة جائزة الدولة للإبداع (2016 ــ 2017).

وناقش الأب نيقولا خلال اللقاء مع رئيسة الأكاديمية إمكانية إقامة ورش عمل وحلقات نقاشية تجمع الشباب ذوى الخلفيات الدينية المختلفة للتعريف بالآخر وإبراز التعاليم والقيم والمبادئ الأساسية التى تعتبر دعائم البشر أينما كانوا وأي كانت دياناتهم.

وقالت الدكتورة جيهان زكي إن تلك اللقاءات تأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية التي تعمل على دعم صورة مصر فى إيطاليا وأوروبا من خلال التواصل مع الشباب المصريين والإيطاليين وتقديم صورة صحيحة عن مصر بعيدا عن التطرف والإرهاب.

يذكر أن المعهد البابوى للعلوم الدينية يعد أحد المعاهد التابعة للفاتيكان والمتخصصة في الدراسات الدينية بين المقارنة والتحليل، وكذلك تتناول مناهجها المتنوعة والعميقة الحث على التسامح وقبول الآخر.

شاهد أيضاً

السعودية تسدد 30.8 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية

أعلن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان ، عن قيام الصندوق السعودي للتنمية بتحويل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *