صور | إفتتاح مسجد “ الصالحين” بمشاركة كاهن كنيسة دكرنس

تواجد القمص روفائيل ،كاهن كنيسة دكرنس بمحافظة الدقهلية، صلاة العصر بمسجد الصالحين بعزبة الباشا التابعة لقرية ميت فارس مركز بني عبيد عقب إفتتاح الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الإقليم، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة للمسجد والذي أقيم على مساحة 400 متر بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.

حيث أصر كاهن الكنيسة، الذي شارك بافتتاح المسجد على التواجد والوقوف بالصف الأول بجانب محافظ الدقهلية أثناء أداء صلاة العصر ابتهاجا بافتتاح المسجد.

كما أكد القمص روفائيل، أن الرب واحد وأن قبة المسجد تشير إلى أننا نعبد ألها واحدا مشيرا الى ان تواجده اليوم تأكيدا على عمق الاخوة بين المسلمين والأقباط وان مصدر الأديان كلها واحدا .

هذا وقد أشار روفائيل، أن كلمه قبطي تعنى “المصري” ومصري تعنى القبطي وكلنا واحد نعيش على ارض واحده وامالنا وتطلعاتنا واحدة موضحا ان عدد كبير من الأقباط قد شارك ببناء المسجد بجانب أشقائهم المسلمين.

ومن جهته قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، ان مصر هي البلد الوحيد الذى تجد فيه روح شديده التعانق للوحدة الوطنية انعكست في ما رآه من حضور لكاهن الكنيسة يشارك في افتتاح المسجد ويفرح مع المسلمين لافتتاح ” بيت من بيوت الله “.

ايضا أكد الشعراوي، أن حضور أحد عنصري الأمة يؤكد انها رساله المصريين للعالم اجمع اننا جميعا مصر وان الشعب المصري “عهدته مصر” بأكملها فنحن شعب واحد وامل واحد ومصير واحد.

وقد أوضح الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، ان بناء المساجد ودور العبادة من الطاعات والقروبات الى الله مشيدا بدور القائمين على مثل هذه الاعمال الخيرية مشددا على اهميه العناية بالمساجد ونظافتها وطهارتها لأنها بيوت الله في الارض .

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *