صور| أبرز التحديثات التي زودت بها السيارة أودي آر أس Q8 الجديدة

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:05 مساءً

تتربع سيارة أودي آر أس RS Q8 الجديدة على قمة سيارات أودي من فئة Q، فهي تجمع بين قوة طراز RS وأناقة الكوبيه المتميزة ومرونة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

ومع محرك V8 ثُماني الأسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج أصبحت سيارة أودي آر أس Q8 السيارة الأكثر تميزاً في عائلة RS.

التصميم الخارجي

بفضل التصميم المميز ثماني الأضلاع لشبك RS أحادي الإطار والذي يأتي بلون رمادي منهاتن الأساسي وشبك RS الأسود اللامع على شكل قرص العسل، تعطي سيارة Audi RS Q8 الرياضية الجديدة انطباعاً قوياً بالثقة. ويضاف إلى الشبك فتحات الهواء الصلبة باللون الأسود اللامع والشفرة المصنوعة من الألومنيوم غير اللامع مما يبرز الطابع الرياضي لسيارة Audi Sport الكوبيه متعددة الاستخدامات.

ينتهي خط السقف الذي يميل بأناقة فوق أعمدة السيارة الخلفية ليستقر فوق أقواس العجلات مقابل علامات نظام quattro.

وتعمل التزيينات المخصصة لطراز RS والتي تأتي بنفس لون السيارة على توسيع هيكل السيارة بمقدار 10 ملليمترات (0.4 بوصة) في المقدمة و5 ملليمترات (0.2 بوصة) في الخلف، مما يوفر مساحة أكبر للسيارة.

أما العجلات الاختيارية قياس 23 بوصة فتعطي مظهراً يوحي بالقوة، فيما تضفي عتبات RS الطويلة المتوفرة كتجهيز أساسي باللون الرمادي مانهاتن على السيارة مظهراً رياضياً، ويمنح مشتت RS الهوائي السقف مظهراً لافتاً في الأعلى.

تتمتع السيارة بلمسات تصميم تعزز صلتها بالطريق وتشمل الواقي الخلفي المخصص لطراز RS وحافة المشتت المصنوعة من الألومنيوم غير اللامع وأنابيب عادم RS البيضاوية. ويوفر مشتت الهواء على حافة السقف قوة باتجاه الأسفل على المحور الخلفي لتحقيق التوازن عند السرعات العالية.

تتوفر سيارة أودي RS Q8 الجديدة بتسعة ألوان: لون واحد مصمت وثمانية ألوان مع لمسة معدنية أو لؤلؤية، وتأتي علب المرايا الخارجية القياسية مصنوعة من الألومنيوم بلون الهيكل وبخياري اللونين الأسود والكربوني.

المقصورة

يتميز تصميم مقصورة RS Q8 الجديدة بالأناقة والرقي حيث تتوضع جميع العناصر تحت بطانة السقف القماشية السوداء بطريقة متجانسة. وتتوفر بطانة السقف كتجهيز اختياري بقماش فضي لونار أو من مادة ألكانتارا باللون الفضي لونار أو الأسود.

وتعطي لوحة الأدوات الرفيعة والخطوط الأفقية شعوراً بالرحابة والاتساع. وتبرز شاشة الوسائط المتعددة MMI العلوية التي تعمل باللمس وسط ركن القيادة، وتغيب الشاشة وسط المحيط الأسود الكبير عند إطفائها نظراً لتصميمها المتجانس ولونها الأسود.

كما تصدر إشارة ضوئية لتنبيه السائق على تبديل السرعات، حيث تنبه الإشارات الضوئية السائق إلى ضرورة الانتقال لسرعة أعلى عند الوصول إلى أقصى سرعة للمحرك كما توفر شاشة العرض على الزجاج الأمامي المتوفرة كتجهيز اختياري معلومات عن القيادة برسومات خاصة بالطراز RS.

صممت المقاعد الرياضية بجلد نابا أسود أو بفرش ألكانتارا مع شعار RS لتنسجم مع الأجواء الرياضية لسيارة الكوبيه الكبيرة متعددة الاستخدامات، ولمزيد من الفخامة، يمكن طلب مقاعد RS الرياضية الاختيارية المصنوعة من جلد فالكونا على شكل قرص العسل مع شعارRS. كما تحتوي مقاعد RS الرياضية على ثقوب من أجل التهوية بالإضافة إلى خاصية التدليك.

ويزين شعار RS عجلة القيادة، بينما يزين حواف عتبة الباب الأمامي المضيئة شعارRS Q8، وتحتوي عجلة القيادة الجلدية الرياضية المثقبة بالكامل الخاصة بطراز RS والمسطحة من الأسفل على أزرار نقل السرعة المصممة حديثاً مع أزرار متعددة الوظائف تسمح للسائق بالتحكم في وضعي RS1 RS2 الاختياريين في نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة، وتُفتح شاشات العرض الخاصة بطراز RS تلقائياً في نظام قيادة أودي الافتراضي.

اتصال دائم وأمان فائق

تدعم سيارة Audi RS Q8 الجديدة السائق في العديد من المواقف. وتشمل المجموعة التي تضم أكثر من 30 نظاماً مساعداً تقنيات مبتكرة تشمل: نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام تعزيز الكفاءة، والنظام المساعد عند تقاطع الطرق، والتحذير عند تغيير المسار، وتحذير الكبح والكاميرات التي تدور بزاوية 360 درجة.

وتتوفر سيارة RS Q8 في الأسواق مع نظام المعلومات والترفيه الأعلى في فئته كتجهيز أساسي، ونظام الملاحة بلاس مع شاشة الوسائط المتعددة MMI.

كما تتضمن وحدة نقل بيانات Audi connect مع نظام الاتصال LTE المتقدم وشبكة “واي فاي”. ويمكن لنظام الملاحة أن يحتفظ بتفضيلات السائق لمسارات الطرق التي يختارها مما يمكنه من تقديم اقتراحات ذكية.

كما تشمل الخدمات عبر الإنترنت التي يوفرها نظام Audi connect ميزة التنبؤ بالمسار لتزود نظام الملاحة بخطة الحركة.

قوة هائلة وكفاءة عالية

يوفر محرك V8 ثماني الأسطوانات سعى 4 ليترات في سيارة Audi RS Q8 الجديدة أداءً مذهلاً بفضل استطاعته التي تصل إلى 441 كيلو واط (600 حصان) وعزم الدوران الذي يبلغ 800 نيوتن متر (590 رطل-قدم) وسرعة دورانه التي تتراوح بين 2200 إلى 4500 دورة في الدقيقة.

يعمل المحرك المزود بشاحن توربيني بالحقن المباشر وينطلق بسيارة SUV الكوبيه من السكون إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة (62 ميل في الساعة) خلال 3.8 ثوان، وإلى سرعة 200 كيلو متر في الساعة (124.3 ميل في الساعة) خلال 13.7 ثانية.

يجمع محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج في سيارة RS Q8 الجديدة بين الأداء الفائق والكفاءة العالية، ويعتمد نظامه الهجين الخفيف (MHEV) على نظام كهربائي بقوة 48 فولط.

نظام التعليق

يتعامل الهيكل ذو الوصلات الخمس في المحاور الأمامية والخلفية مع قوى الدفع الطولية والجانبية بشكل منفصل. وقد صنعت الوصلات والهيكل السفلي من الألومنيوم. يبلغ عرض السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من الأمام 1,692 ملليمتر (5.55 قدم) و1,696 ملليمتر (5.56 قدم) من الخلف.

ويضمن نظام التعليق الرياضي الهوائي المتكيف المتوفر اختيارياً بالتعاون مع نظام امتصاص الصدمات أداءً مثالياً لسيارة RS Q8 سواءً على الطرقات العادية أو في حلبة السباق أو على الطرقات الوعرة.

رابط مختصر
2021-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا