صورة بالأبيض والأسود.. هكذا نعي فاروق حسني المثال العالمي آدم حنين

Editor03آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 11:52 مساءً
صورة بالأبيض والأسود.. هكذا نعي فاروق حسني المثال العالمي آدم حنين

نعي الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق المثال المصري العالمي آدم حنين، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة عن عم يناهز ٩١ عاما بعد صراع طويل مع المرض.

نشر فاروق حسني صورة بالأبيض والأسود لآدم حنين علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب عليها: “أنعي بكل الحزن والأسي الفنان الكبير آدم حنين وداعاً يا أعز الأصدقاء وصديق الدرب الذي أثري الحياة الثقافية والفنية بأعمالة الفريدة التي ستبقي مدي التاريخ ..الي جنة الخلد إن شاء الله”.

يذكر أن آدم حنين ولد عام 1929 ، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم النحت 1953. ، استكمل دراسته بأكاديمية الفنون الجميلة ( ميونخ ) ألمانيا لمدة أربعة فصول دراسية ، عمل رساما صحفيا لمدة 10 شهور . اقام فى باريس منذ 1971 كفنان محترف ، أسس سمبوزيوم النحت الدولى فى اسوان وأشرف عليه منذ بدايته عام 1996 ، أقام الكثير من المعارض المحلية والدولية ، له أعمال من الخزف الملون على واجهة مدينة الفنون بالهرم وغيرها من الاماكن الهامة.

وهو عضو لجان التحكيم للمعارض العامة والدولية منذ عام 1971ومهرجان السينما بالقاهرة والاسكندرية ، شارك فى ترميم تمثال ابو الهول عام 1990 ، قوميسير عام سمبوزيوم أسوان الدولى السادس عشر للنحت 2011 ، رئيساً شرفياً للجنة العليا لسمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت الدورة الثالثة والعشرين يناير 2018 ، نال الكثير من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 1998 ، الجائزة الكبرى لبينالى القاهرة الدولى 1992 وغيرها .

رابط مختصر
2020-05-22 2020-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03