صدام ناري غدًا بين الجزائر ونيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 13 يوليو 2019 - 1:24 مساءً
صدام ناري غدًا بين الجزائر ونيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب الجزائر لكرة القدم في مواجهة نارية مع نظيره نيجيريا في التاسعة من مساء غد الأحد على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حاليا.

ونجح “محاربو الصحراء” في الفوز على كوت ديفوار في ربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح، بينما صعد منتخب نيجيريا على حساب منتخب جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف.

ويحظى الفريقان بترشيحات هائلة للفوز باللقب، بل إن الفائز منهما قد يكون المرشح الأبرز للتتويج، بغض النظر عن المنافس في المباراة النهائية.

وخاض كل من الفريقين البطولة الحالية، بعدما عانى من مشاكل عدة وتراجع في المستوى، على مدار السنوات الماضية.

ومنذ صعوده لدور الستة عشر في كأس العالم 2014، بدأ منحنى المنتخب الجزائري في التراجع، ليودع كأس الأمم الإفريقية من دور الثمانية، في نسخة 2015، ومن دور المجموعات في 2017 ، ولكن الفريق قدم في البطولة الحالية، ما جعله أقوى المرشحين للفوز باللقب.

وفي المقابل، خاض المنتخب النيجيري النسخة الحالية من البطولة، بعدما غاب عن النسختين الماضيتين 2015 و2017، رغم فوزه بلقب 2013.

وتشير إحصائيات الفريقين في البطولة حتى الآن، إلى تفوق واضح للمنتخب الجزائري، حيث سجل لاعبوه 10 أهداف، واهتزت شباكهم بهدف واحد فقط، فيما أحرز لاعبو نيجيريا سبعة أهداف، واهتزت شباكهم خمس مرات.

تتفوق نيجيريا بالأرقام على المنتخب الجزائري بفوزها 8 مباريات مقابل 7 للخضر في حين تعادل المنتخبان في 3 مباريات. ويعد المنتخب النيجيري من أكثر المنتخبات الإفريقية التي واجهها المنتخب الجزائري في مواجهات رسمية حيث تقابل الفريقان في 15 مناسبة سابقة سواء في تصفيات كأس أمم إفريقيا أو تصفيات كأس العالم.

وجاءت أهم مواجهات الكان الإفريقي، نهائي كأس أمم إفريقيا 1980 و1990 حيث فازت نيجيريا بالنهائي الأول قبل أن تفوز الجزائر بالنهائي الثاني بملعب 5 يوليو الأوليمبي وتحصد اللقب القاري الوحيد لها.

وسجلت الجزائر 21 هدفا بينما سجلت نيجيريا 25 هدفا خلال اللقاءات التي جمعت المنتخبين.

رابط مختصر
2019-07-13 2019-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا