صائب عريقات : مواجهة المخططات الأمريكية الإسرائيلية تتطلب إنهاء الانقسام

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 22 مارس 2018 - 12:29 مساءً
صائب عريقات : مواجهة المخططات الأمريكية الإسرائيلية تتطلب إنهاء الانقسام

أكد الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس يستمر في بذل كل جهد ممكن لاستعادة قطاع غزة على اعتباره جزءا لا يتجزأ من الوحدة الجغرافية الفلسطينية.

وأشار عريقات إلى أن القدرة الفلسطينية على مواجهة وإسقاط المخططات الأمريكية الإسرائيلية بتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ورفض قرارات الرئيس دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، تتطلب إزالة أسباب الانقسام وإنهاء الإنقلاب، وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال التزام حركة حماس بتنفيذ اتفاق 12 أكتوبر2017، أي تمكين الحكومة الشرعية والعودة إلى إرادة الشعب.

وأوضح عريقات – في تصريح صحفي اليوم الخميس – أن استمرار الوضع القائم بات يشكل المدخل الرئيسي لمحاولات تمرير المخططات التصفوية، مشيرا إلى أن الدكتور غازي حمد القيادي في حماس بادر بالاتصال وبحث الموضوع، وأنا أكدت له أن لا أحد أحرص من الرئيس عباس على قطاع غزة ووحدتنا الوطنية وأن الرئيس لا يفكر فى فرض عقوبات على الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، بل في رفع الحصار الظالم المفروض عليه منذ أن كان الانقلاب، وأن على حركة حماس أن تقوم بتمكين حكومة الوفاق الوطني بشكل فوري، وأن تقبل العودة لإرادة الشعب وصناديق الاقتراع، وذلك على قاعدة الشراكة السياسية وبرنامج منظمة التحرير الفلسطينية.

رابط مختصر
2018-03-22 2018-03-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا