شكرى: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تؤكد الارتباط الوثيق مع الأشقاء في القارة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 11:38 مساءً
شكرى: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تؤكد الارتباط الوثيق مع الأشقاء في القارة

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن لحظة استلام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرئاسة الاتحاد الإفريقي تؤكد على الارتباط الوثيق مع الأشقاء في أفريقيا.

وقال شكري، في مقابلة مع قناة “اكسترا نيوز” الليلة، إن تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي يتماشى مع التأكيد على التوجه السياسي الذى تتبناه مصر منذ تولى الرئيس السيسي مقاليد الحكم في 2014 بالتوجه نحو أفريقيا.

وأعرب عن اعتزاره بما مرت به مصر منذ عام 2013 وحتى الآن وما قام به الشعب المصري العظيم من تحقيق لأمنه واستقراره وتقدمه الاقتصادي.

ولفت إلى أن تجميد عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي عقب ثورة 30 يونيو عام 2013 كانت لحظة حزينة للغاية، مؤكدا أن مصر نجحت خلال عام واحد فقط بعد الثورة في إقناع الأشقاء في أفريقيا بأن مصر مرت بثورة شعبية كانت تسعى للتغيير في إطار ديمقراطي واضح.

وأضاف أن الأوضاع في ليبيا محل اهتمام كبير من قبل القمة والحضور، مشيرا إلى أن مصر تعمل على تحقيق أمن واستقرار الوضع في ليبيا بالتعاون والتنسيق والتشاور مع الأطراف كافة.

وأشار إلى أن الأوضاع في لبيبا لها تأثير مباشر على عموم أفريقيا وخصوصا دول الجوار مع انتشار ظاهرة الإرهاب، مؤكدا أن اللجنة المعنية بالأوضاع في لبيبا حريصة على حل الأزمة وتحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد.

ولفت إلى أن المجهود والدور الإفريقي قائم على التفاهم والتنسيق مع الدور الأممي من أجل توحيد الرؤى بين الأطراف الليبية والدولية، مؤكدا أن هناك تأثيرات سلبية كبيرة وخصوصا من قبل الدول التي تدعم الإرهاب وتسانده عبر نقل الأسلحة أو الأموال وغير ذلك.

رابط مختصر
2019-02-10 2019-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا