شعب مصر كنت فين وبقبت فين وبكره هتبقي فين| بقلم الحسيني الكارم

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 2:22 صباحًا
شعب مصر كنت فين وبقبت فين وبكره هتبقي فين| بقلم الحسيني الكارم

شعب مصر، انت كنت فين وبقبت فين وبكره هتبقي فين .

كنت قد نوهت وذكرت في احدي كتباتي ان وسائل التواصل الاجتماعي دخلت علينا وكان من المفترض ان تستخدم للصالح والبناء ونشر الايجابيات وبث الطاقه الايجابيه في شعبنا العظيم .

عندما اشاهد علي صفحتي احد اصدقائي ينشر خبر وهو فريد من نوعه وبرومو برنامج استديو الشارع المذاع على القناه الفضائيه المصريه للاعلامي محمد علوي هذا الخبر والبرومو يخص وزارة النقل والهيئه العربيه للتصنيع، خبر يبعث ويضخ طاقه ايجابيه والشعور بالتقدم وانك في طربقك لمواكبه الدول الغربيه المتقدمه فمن دواعي سروري وفرحتي ببلدي وتقدمها اردت ان اكتب عن هذا الانجاز الذي سوف يقدم لنا وللاولادنا وسيله نقل امنه مريحه صديقه للبيئه ومتقدمه تكنلوچيا .

حيث احتوى الخبر عن قرار وزارة النقل والهيئه العربيه للتصنيع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل تكنولوجيا وسائل النقل الذكية وتوفير أفضل نظم النقل الحضاري للمواطن المصري .

وكان الخبر هو ” اعلان الهيئة العربية للتصنيع عن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية من خلال التحالف الذي تقوده العربية للتصنيع مع شركة شنغهاي وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر وعدد من الشركات المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية .

كخطوة جديدة تؤكد قدرة الصناعة الوطنية علي مواكبة التطور العالمي ونقل التكنولوجيات الحديثة، من خلال إعلان الهيئة العربية للتصنيع عن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية والتي تم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني من خلال التحالف الذي تقوده العربية للتصنيع مع شركة شنغهاي وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر .

كما يضم التحالف أيضاً عدد من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية، مثل شركة (إى إم  تست ) السلوفاكية التى أكدت رغبتها فى التصنيع المحلى للأجهزة الإلكترونية الخاصة بمنظومة النقل بالتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، هذا بالإضافة إلى الشركات المصرية (إيزى موبيلتى) لتقنيات وبرمجيات النقل العام، وشركة (فوري) لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية وبالتعاون مع شركة (أورانج) للاتصالات، و(الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات)، كما تم الاستعانة بعدد من الاستشاريين والمتخصصين مثل مجموعة مكتب سيتث، ومكتب فينومينا للتصميمات والاستشارات الهندسية المتكاملة، وشركة ريد كون للمقاولات، وشركة فايبر مصر .

يذكر أن منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها  الهيئة العربية للتصنيع في شهر مايو 2019 لتشكيل تحالف مع شركة شنغهاي وانكسيانج احدي كبري الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية وبالتعاون مع شركات (مواصلات مصر) الرائدة فى تقديم خدمات النقل العام الذكى طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن، وشركة (يونيتد إنفستمنت) الممثل المحلى والإقليمى للشركة الصينية وذلك بهدف تقديم حل متكامل لتطبيق منظومة النقل العام الذكى طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضارى المستدام داخل المدن.

تتميز  منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية بالمحافظة علي نظافة ونقاء البيئة حيث أنها تدار بالكهرباء ولا ينتج عنها اى تلوث للبيئة ناتج عن استخدام الوقود التقليدي وكذلك فهى توفر سبل الراحة للركاب بالمقاعد المريحة وتكييف الهواء ووسائل الترفيه وشاشات عرض فيديو والواي فاي لخدمات الإنترنت ومجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وبها أحدث الأجهزة للدفع الإلكتروني حيث يمكن لأي راكب الحصول علي التذكرة من خلال ماكينات مركبة بمدخل الأتوبيس أو استخدام كروت التحصيل الذكية وأيضا يمكن لأي مواطن يرغب في استخدام أسطول النقل الذكي متابعة حركة الأتوبيسات ومعرفة أقرب محطة يمكن التوجه إليها وتوقيت وصول الأتوبيس والزمن المتوقع للرحلة من خلال تطبيق علي أجهزة التليفون المحمول ومرتبط بشبكة جوجل العالمية.

وقد أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا علي متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لنقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية .

كما أكد أن هذا المشروع يعتبر تحولاً إستراتيجياً لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأوتوبيسات الكهربائية، مشددا أن التحالف يبذل قصارى جهده لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكى بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقا للمعايير والمواصفات العالمية.”

شعرت بعد قراءة هذا الخبر بالفخر وان مصر قادمة لا محالة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اللذي اعلنها منذ البداية مصر ام الدنيا وهتبقى قد الدنيا فلا يسعني الا ان اقول تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر

رابط مختصر
2019-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا