شريف إسماعيل يترأس الاجتماع الاول للجنة العليا للاصلاح الإداري

تعقد اليوم الأحد اللجنة العليا للاصلاح الإداري اجتماعها الاول برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري أن الحكومة تولي أهمية قصوى لبرنامج الاصلاح الإداري بإعتباره حجر الزاوية لنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي. كما أشارت أيضاً إلى أهمية الاصلاح الإداري لتحسين تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، وان ترأس رئيس الحكومة للجنة يؤكد الاهمية التي توليها الدولة لتحقيق الاصلاح الإداري.

تناقش اللجنة في اجتماع اليوم عدد من الموضوعات تشمل عرض خطة الاصلاح الإداري وإجراءات تطبيق قانون الخدمة المدنية بعد صدور اللائئحة التنفيذية ومقترح مشروع دراسة رفع كفاءة الحكومة، والمذكرة المقدمة من حملة الماجستير والدكتوراه للعام 2015 بشأن إلحاقهم للعمل بالجهاز الإداري إسوة بزملائهم.

وتختص اللجنة بإقرار برنامج العمل الحكومي في مجال الاصلاح الإداري وتطوير مؤسسات الدولة العامة ورفع كفاءة الجهاز الإداري لها، ووضع آليات تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري وتحديد التوقيتات الزمنية ومتابعة مراحل التنفيذ ورفع تقارير بذلك لمجلس الوزراء.

كما تضع اللجنة برنامج عمل لتطوير الخدمات الحكومية العامة على مستويات الإدارة المركزية والمحلية وتحسين أدائها، وإعتماد برامج إعداد للقيادات الإدارية بالدولة وكوادر الصف الثاني وتنمية الموارد البشرية. بالاضافة إلى ما يوكل اليها من تكليفات تخدم عملية الاصلاح ويقرها رئيس الوزراء.

شاهد أيضاً

السعودية تسدد 30.8 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية

أعلن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان ، عن قيام الصندوق السعودي للتنمية بتحويل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *