شرم الشيخ دره الشرق | بقلم م. حسنات قاروصه

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2018 - 3:43 مساءً
شرم الشيخ دره الشرق | بقلم م. حسنات قاروصه

وقت قصير يفصلنا عن إقامة منتدى شباب العالم، حيث تستقبله مدينة شرم الشيخ، يوم 3 نوفمبر المقبل وبحضور 5 آلاف شاب من 145 دولة، وقد انتهى القائمون على منتدى شباب العالم، من وضع كافة اللمسات الخاصة بإخراج المنتدى في أبهي صورة، فقد تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة ” بحلم بمكان”

التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية، وشارك فيها مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، وصارت هذه الأغنية أيقونة المنتدى في كل عام، والتي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والغل والكراهية.

وزادت نسبة الإقبال على المنتدى هذا العام بشكل كبير من شباب العالم، كما تفاعل الآلاف مع الحملة الترويجية للمنتدى والتي انطلقت خلال الأشهر الماضية، وجابت عددًا كبيرًا من عواصم العالم.

كما تتواصل الاستعدادات المكثفة بوزارة الطيران، حيث عقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اجتماعًا مع قيادات الوزارة من رؤساء الشركات والقطاعات، للوقوف على أخر الاستعدادات التي تجري لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، وقالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، إن وزير الطيران المدني، يتابع يوميًا الحركة داخل مطاري القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال وفود المنتدى، حيث وجه بتسهيل كل الإجراءات لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث.

كما تم التأكيد على أن وزارة الطيران وجميع شركاتها التابعة على أتم الاستعداد لاستقبال ضيوف المنتدى من جميع أنحاء العالم، حيث أنهت مطارات القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران استعداداتها لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم 2018.

وتشهد مدينة شرم الشيخ، الانتهاء من أعمال تطوير وتجميل الشوارع وتخطيط الطرق بمدخل المدينة وعمليات التشجير والدهانات، وكذلك أعمال التجميل في محيط مسجد الصحابة، والانتهاء من رفع كفاءة جميع الطرق الرئيسية وتخطيطيها وتجميلها وزراعتها وتشجيرها، وإعادة إنارة مسجد الصحابة وتطوير كامل المنطقة من حوله، بالإضافة إلى الانتهاء من توزيع أعمال فنية وتركيب شاشات عملاقة بميادين « الصداقة» والذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي خلال أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الأولى، وكذلك ميدان « السلام»، وفقا للخطة الزمنية التي وضعها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، والعميد مصطفى عابدين، مدير إدارة المرور بالمحافظة.

كما انهت مدينة شرم الشيخ كافة أعمال التنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، لتوفير الإمكانيات البشرية والطبية بجميع مستشفيات المحافظة، ومستشفى شرم الشيخ الدولي، ووضعهم في حالة استعداد تام خلال أيام أعمال المنتدى، إضافة إلى تمركز سيارات الإسعاف المجهزة بأعلى الإمكانيات الطبية بالقرب من قاعة المؤتمرات وأماكن إقامة الوفود المشاركة.

يستقبل الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم، 35 فندقا عالميا، للتسكين والإعاشة على أعلى مستوى من الكفاءة والخدمة المتميزة وحسن الضيافة، مع الكشف الأمني على جميع العاملين في تلك الفنادق والمترددين عليها، لتأمين الشباب والوفود المشاركة.

تميز منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، بإضافة جو من الاستمتاع والترفيه لضيوفه هذا العام، وذلك ضمن البرنامج الترفيهي الخاص بالمنتدى، فتم النتهاء من أعمال تجهيز « خيمة بدوية» ضخمة، على أعلى مستوى في التصميم والحداثة التي تلائم هذا الحدث العالمي الذي انفردت به مصر ومدينة شرم الشيخ، وتضم الخيمة البدوية، مسرحًا كبيرًا لإقامة احتفالية انطلاق منتدى شباب العالم، لإقامة معايشة كاملة للحياة البدوية وسط الجبال.

تستقبل فاعليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية هذا العام، 5 قاعات للمؤتمرات الدولية، بالمركز الدولي، حيث تسع القاعة الرئيسية لـ 3500 شخص، إلى جانب انتهاء أعمال قاعات أخرى جديدة تسع حوالي 6 آلاف شخص.

وانتهت اللجنة المنظمة لفاعليات منتدى شباب العالم، ومن أعمال ترتيب وتنسيق جلوس رؤساء الدول والأمراء وكبار الشخصيات العامة التي من المقرر حضورها لأعمال المنتدى، ووفود الشباب المشاركين من جميع أنحاء العالم.

كما انتهت اللجنة المنظمة، أعمال التجهيز للمركز الصحفي عالمي، المخصص للإعلاميين المحليين ووكالات الأنباء العالمية التي من المقرر تغطيتها لهذا الحدث الهام، وتذويدها بشاشات عرض ضخمة وكافة البينات التي يحتاجها الصحفيين، إلى جانب أحدث الأجهزة الصوتية والبصرية والالكترونية.

وفي إطار فعاليات المنتدى، فإن اليوم الأول، سيكون افتتاح للمنتدى، أما اليوم الثاني، يشهد ما يقرب من 11 جلسة تتضمن جلسات تحت عنوان ” دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام”، ” أجندة 2063 إفريقيا التي تريدها”، “ما بعد الحروب والنزاعات .. آليات بناء المجتمعات والدول”، ” العالم الرقمي كمجتمع مواز كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي”، ” فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي”، “الألعاب والرياضة الإلكترونية .. لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية”، ” دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب”.

كما يتضمن اليوم الثاني، جلسات تحت عنوان ” التعاون الأورومتوسطي .. شراكة استراتيجية”، ” الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي”، ” دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي”.

أما اليوم الثالث للمنتدي، فيشهد جلسات تحت عنوان ” المساعدات الانسانية مسئولية دولية في مواجهة التحديات”، ” كيف نبنى قادة المستقبل”، ” دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات”، “تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة .. نحو عالم متكامل”، “تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل”.

ويشهد المنتدى نماذج محاكاة للقمة العربية الإفريقية، وكذلك نموذج محاكاة حول آفاق التكامل الاقتصادي. ويشهد اليوم الأخير للمنتدى الجلسة الختامية، التي يتم خلالها إعلان التوصيات، وكلمة الختام للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويستضيف منتدى شباب العالم، عدد من الشخصيات والنماذج الناجحة التي تؤثر في المجتمعات، ومنهم الفتاة الأمريكية 16 عاما Zuriel Oduwole، التي تعد أصغر صانعة أفلام تدافع عن حق التعليم للفتيات في إفريقيا.

ونشرت صفحة المنتدى، لقاءً مصورًا مع الفتاة الأمريكية من أصل نيجيري وموريتاني، وأشارت إلى أنها ستلقى الخطاب الرئيسي في منتدى شباب العالم هذا العام على مسرح الشباب العالمي.

هذة هي مصر كما كنا نخطط لها فى الماضي القريب ووان كنا نجد بعض ممن هم ليس عندهم من الامل والاصرار على جعل هذة البلد متقدمة، فها نحن دائما وابدا بعملنا واصرارنا نقدم للعالم كله ما تجنيه مصر فى هذة المرحله من ازدهار وعلو بمكانتها بين باقي الدول، فلتحيامصر بشبابها وبعملهم وبإذهار رقيهم

رابط مختصر
2018-11-01 2018-11-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا