شاهد | عمرو أديب يستعرض الثورة الصناعية في صعيد مصر

بروباجنداآخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 8:30 صباحًا
شاهد | عمرو أديب يستعرض الثورة الصناعية في صعيد مصر

قدم الإعلامى عمرو أديب تقارير عن ” شباب الصناعة .. شباب العمل في 13 منطقة صناعية”، مسلطاً الضوء على المناطق الصناعية فى المنيا وأسيوط، قائلا: ” هناك ثورة صناعية في محافظات مصر ” .

هذا وأضاف ” أديب” خلال برنامج ” الحكاية” المذاع على قناة mbc مصر، أن محافظة أسيوط بها 292 وحدة صناعية على مساحة 73 فدانا، أما فى المنيا 78 وحدة صناعية على مساحة 18 فداناً .

كما تابع: ” المواطن بيروح ياخد المصنع بتاعه جاهز من كل التراخيص، وفيه مشاريع انتهت وابتدت تتسلم وفيه مشاريع لسة بتتعمل”، مشيرا الى أن المناطق الصناعية جعلت نسبة البطالة 8.5 و 9%، مستطردا: “هو دا المهم” .

ايضا كشف التقرير، عن أن الصناعة هي قاطرة تقدم الأمم والذي كان سبباً أساسياً، لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة إطلاق الثورة الصناعية في مصر وتوجيهه بإنشاء 13 مجمعاً ومدينة صناعية في جميع أنحاء الجمهورية، لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل، ووصل عدد الوحدات الصناعية لحوالي 4500 مصنع .

أشار ايضا أحد العاملين في المنطقة الصناعية بأسيوط، إلى أن المشروع كله عبارة عن 73 فدان في حدود 310 ألف متر مسطح، عبارة عن 19 هنجر، شاملة 292 ورشة، ونسبة التنفيذ 30 %، وأضاف أخر:”هنا فيه لقمة عيش، وفيه خير في البلد، مش مستاهلة إني أسافر أو أتغرب” .

وشهدت المنيا إنشاء منطقة صناعية ” المطاهرة” على مساحة 18 فدان بإنشاء 78 وحدة صناعية، وقال أحد العاملين بالمشروع :”هنا مجمع صناعي على مستوى عالي جدًا يوفر عمالة كبيرة جداً، والمشروع به 8 هناجر، وهناك مباني إدارية وخدمية، والمشروع إنقاذ لمدينة المنيا والمنطقة كاملة، يوفر أكثر من 600 فرصة عمل” .

وتابع أخر:” ما فيش شك أنه مشروع قومي يوفر فرص عمل كثيرة، وفى شركتي فقط مش أقل من 1500 عامل على مدار تنفيذ الثلاث مباني إدارية في إطار الشركة، وعندما تنشأ المصانع خلال 2019، هنلاقى فرص عمل أخرى كتيرة، فيه 78 ورشة كل واحدة مش هتاخد أقل من 300 عامل، وفى المنيا مش هيبقى فيه أي بطالة” .

من جانبها أشارت عاملة بالمشروع: ” المشروع هيحيى المدينة الصناعية، معايا 3 مباني إدارية، منهم مبنى المعارض وهو أكبر مبنى في الموقع كله” .

ثم لفت التقرير إلى أن المشروعات تحل الكثير من المشكلات أولها أن عدد كبير من شباب الصعيد يجد فرص عمل، ولن يفكر في النزول للقاهرة التي ازدحمت بشكل كبير جداً بحثاً عن فرص العمل، كما يشارك في دعم الاقتصاد .

رابط مختصر
2019-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا