سيلفيا نبيل تهنئ الرئيس السيسي بإفتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 7:57 مساءً
سيلفيا نبيل تهنئ الرئيس السيسي بإفتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

وجهت النائبة سيلفيا نبيل التهنئة للشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني، والشيخ أحمد الطيب، لافتتاح أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط “ميلاد السيد المسيح”، وافتتاح مسجد “الفتاح العليم”، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تقدمت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لمتابعة تنفيذ استراتيجية ٢٠٣٠، وموازنات البرامج والآداء بالتهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بعيد الميلاد المجيد، متمنية أن يكون العام الجديد عام خير على مصر والمصريين.

ووجهت النائبة سيلفيا نبيل التحية لرجال الشرطة والجيش الذين يبذلون الغالي والنفيس، ويواصلون تقديم التضحيات فداءا لهذا الوطن حتى ينعم بالاستقرار، متمنية أن يأتي العام القادم وقد تخلصت مصر من كافة بؤر الإرهاب.

وشهد الرئيس السيسي مساء اليوم الأحد مراسم احتفال افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية وذلك بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية بحضور عدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني والقائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة والشرطة وعدد من كبار رجال الدولة وأعضاء البرلمان ورجال الصحافة والإعلام.

ويشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، فى افتتاح مسجد “الفتاح العليم” وكاتدرائية “ميلاد المسيح”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يرافقه وفد من أبناء الأزهر الشريف.

ويترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، قداس عيد الميلاد المجيد، فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، والتى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مساء.

ويقع المسجد على الطريق الدائري الأوسط الجديد، ويتكون من دور أرضي يضم صحن المسجد بمساحة 6325 مترًا، وبه 5 مداخل رئيسية، منها 2 للسيدات و3 للرجال، وجرى الاعتماد على الطابع الفاطمي فى تصميم المسجد، والقبة الرئيسية للمسجد يصل ارتفاعها لـ45 مترًا وقطرها 33 مترًا، وتعد من أكبر القباب في مصر.

وتسع مساحة المسجد لـ6500 مصلٍ و1200 سيدة، كما أن الساحة التي أمام المسجد تستوعب 7 آلاف مصلٍ، فيما يستوعب بدروم المسجد أكثر من 1500 مصلٍ، ليصل استيعاب المسجد بالكامل إلى 17 ألف مصليياً، ومن المقرر أن يكون مسجد العاصمة الجديدة هو المسجد الرسمي للدولة الذي ستقام فيه صلاة الأعياد والاحتفالات الدينية.

وبالنسبة للكاتدرائية تعد هي الأكبر في الشرق الأوسط؛ حيث تتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول، وشُيِّدت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ.

رابط مختصر
2019-01-06 2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا