رياضةعاجل

«سويسرا» تطيح بـ «فرنسا» بضربات الترجيح وتتأهل لربع النهائي في يورو 2020

تأهل المنتخب السويسري لدور الثمانية، بعد الفوز بضربات الجزاء الترجيحية على منتخب فرنسا، في اللقاء الذي يقام بملعب استاد أرينا ناسيونالا، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وكان الوقتين الأصلي والإضافي انتهيا بالتعادل (3-3).

وكان منتخب سويسرا افتتح التسجيل عند الدقيقة 15 من عمر المباراة، عبر هاريس سيفيروفيتش، لينتهي الشوط الأول على إيقاع تقدم السويسريين.

وفي الدقيقة 55 من الشوط الثاني، فوّت ريكاردو رودريجيز على منتخب بلاده فرصة مضاعفة النتيجة لسويسرا، بإهداره ضربة جزاء، ليأتي العقاب الفرنسي سريعًا عبر كريم بنزيمة، الذي أحرز هدفين متتأليين في الدقيقتين 57 و59، ثم عزز زميله بول بوجبا النتيجة في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 81، عاد سيفيروفيتش وقلص النتيجة لسويسرا، قبل أن تكتمل العودة في الدقيقة 90 عن طريق ماريو جافرانوفيتش للمنتخب السويسري، ليفرض الأوقات الإضافية على الديوك الفرنسية.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب السويسري لدور الثمانية، ويضرب موعدًا منتظرًا مع منتخب إسبانيا، على ملعب غازبروم أرينا، يوم الجمعة المقبل.

ودخت فرنسا المباراة بتشكيل مكون من: “هوجو لوريس، فاران، لينجليه، كيمبيمبي، بافارد، بوجبا، كانتي، رابيو، جريزمان، بنزيما، مبابي”.

أما منتخب سويسرا فيلعب بتشكيل يضم: “سومر، إلفيدي، أكانجي، رودريجيز، فيدمير، فرويلر، تشاكا، زوبير، شاكيري، إمبولو، سفيروفيتش”.

يذكر أن منتخب فرنسا تصدر المجموعة السادسة بينما صعد المنتخب السويسري من المجموعة الأولى ضمن أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كوورنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى