سلسلة متاجر البقالة الألمانية “ليدل” تفتح أول 10 فروع لها في السوق الأمريكية

افتتحت سلسلة متاجر البقالة الألمانية “ليدل” ،اليوم الخميس 10، فروع لها في ثلاث ولايات جنوب شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، لتدشن السلسلة الألمانية دخولها إلى السوق الأمريكية.

وقد تم فتح فروع سلسلة متاجر “ليدل” في ولايات “فيرجينيا” و”نورث كارولينا” و”ساوث كارولينا” اليوم الخميس، في إطار محاولة من جانب الشركة الألمانية لجذب العملاء من متاجر التخفيضات الأخرى بما في ذلك السلسلة الألمانية “ألدي” التي سبقتها إلى السوق الأمريكية.

وقال “بريندن بروكتور” رئيس “ليدل” في الولايات المتحدة أثناء افتتاح متجر “فيرجينيا بيتش”: “يسعدنا تماما التواجد هنا. أنا منفعل للغاية بهذا الأمر”. جاء افتتاح المتاجر بعد أكثر من عامين على افتتاح مقر فرع السلسلة الألمانية في الولايات المتحدة والموجود في مدينة “أرلينجتون” بولاية كاليفورنيا منذ .2015

وتأمل السلسلة الألمانية في جذب العملاء من خلال الأسعار المنخفضة والتخصص في السلع الاستهلاكية مثل الخبز الطازج المغلف، وسهولة التسوق في فروعها، كما حدث في الدول الأخرى، حيث تدير “ليدل” أكثر من 10 آلاف متجر في 27 دولة.

وقد اصطف العملاء الراغبين في دخول متجر “فيرجينيا بيتش” اعتبارا من الساعة الرابعة ظهرا بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت جرينتش)، وكان أول عميل يدخل المتجر هي “آنا نولتون” 58/ عاما/ والتي تظهر على إعلان للقهوة.

وقد حصلت “نولتون” و99 عميلا آخرين على بطاقات هدايا بقيم مختلفة، أثناء عبورهم من الباب لدخول المتجر.

في الوقت نفسه تعتزم سلسلة “ليدل” أن تقدم خدمة إضافية لعملائها في الولايات المتحدة من خلال العرض الحصري لأحد خطوط الموضة لعارضة الأزياء الشهيرة الألمانية المولد “هايدي كلوم”.

جاء الإعلان عن خط موضة “كلوم” الأسبوع الماضي في الوقت الذي كانت “ليدل” تتأهب فيه لحفل افتتاح فروعها في الولايات المتحدة، والذي سيقام في مدينة “فيرجينيا بيتش” بولاية “فيرجينيا” الأمريكية.

وبنهاية أيلول/سبتمبر المقبل سيصل عدد فروع سلسلة “ليدل” في الولايات المتحدة إلى 20 فرعا، حيث تستهدف الوصول بعدد فروعها على الساحل الشرقي الأمريكي إلى 100 فرع خلال سنوات قليلة.

وتأتي خطة توسع “ليدل” في الوقت الذي تواجه فيه متاجر التجزئة منافسة متزايدة من جانب مواقع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم.

ويعتقد بعض المحللين أن توسع “ليدل” ربما يأتي في الوقت المناسب لزيادة اضطراب السوق من خلال تهديد سلاسل المتاجر التقليدية التي تسيطر على السوق الأمريكية مثل “وول مارت” و”كروجر”.

ويأتي دخول “ليدل” السوق الأمريكية بعد عقود من دخول منافستها الألمانية “ألدي” إلى هذه السوق. وقد أعلنت “ألدي” يوم الاثنين الماضي خطة توسعات كبيرة في السوق الأمريكية تستهدف إضافة 900 فرع إلى شبكتها في الولايات المتحدة والتي تضم حاليا 1300 فرعا وذلك بحلول .2022

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *