سفير روسيا بالقاهرة: نتوقع بدء بناء محطة الضبعة قبل نهاية العام

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 12:00 مساءً
سفير روسيا بالقاهرة: نتوقع بدء بناء محطة الضبعة قبل نهاية العام

أكد سيرجى كيربيتشينكو، سفير روسيا لدي مصر، أنه تم الاتفاق على 99 % من العقود الضرورية لتنفيذ مشروع المحطة النووية في الضبعة.. وأننا نقترب بخطي ثابتة نحو إنجاز هذا المشروع.. متوقعا بدء المشروع العملي ببناء المحطة قبل نهاية هذا العام.

وأضاف- في تصريحات خاصة للمحررة الدبلوماسية لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أن المفاوضات كانت تتم في وزارة الكهرباء في القاهرة ومؤسسة روس اتوم بموسكو وأن التواصل بينهما لم ينقطع على الإطلاق، موضحا أن مصر سعت للحصول على ضمانات أكثر في كافة المجالات من بينها المجال الأمني والاقتصادي والبيئي وغيره، وأنه تمت ترجمة هذه الضمانات في أربعة نصوص للعقود.. مشيرا إلى أن موعد الزيارات المقبلة متروك للطرفين لتحديده.

وردا على سؤال حول استئناف حركة الطيران بين البلدين، قال «إن الطرفين اتفقا على استكمال بعض النقاط المعلقة من بينها التوقيع على مذكرة حكومية لضمان أمن وسلامة المطارات ثم يتم بعدها استئناف حركة الطيران بين الجانبين»، مؤكدا أن هناك نوايا طيبة من الجانبين وأن موسكو تعتبر مصر صديقا مهما جدا لها.. معربا عن اعتقاده بأن هذه الخطوة سوف تتم في القريب العاجل.

رابط مختصر
2017-06-04 2017-06-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا