سفيرة مصر في موريشيوس تفتتح معرض القرآن الكريم باللغات المختلفة

قامت آية سعد سفيرة مصر في موريشيوس بإفتتاح معرض القرآن الكريم باللغات المختلفة الذي نظمته جمعية الهلال الأزرق وتمت دعوتها إليه كضيف شرف.

وذكرت وزارة الخارجية ـ في بيان اليوم ـ أن السفيرة أعربت عن شكرها للجمعية لجهودها في استضافة مبعوث وزارة الأوقاف ، وكذلك استضافة مبعوث الأزهر الشريف من جانب مسجد المفارضين بالتنسيق مع المركز الثقافي الإسلامي ، وذلك لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك في موريشيوس.

وهنأت السفيرة المصرية الطالب محمد فرحان ، الذي رشحته الجمعية للمشاركة في المسابقة العالمية الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم التي نظمتها وزارة الأوقاف خلال شهر أبريل الماضي ، معربة عن سعادتها بالمستوى المتميز الذي أحرزه بوصوله للمركز الثامن عشر من بين نحو خمسين مشارك من مختلف دول العالم.

وأعلنت عن إهداء مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم بكل اللغات المتاحة إلى الجمعية ، مضيفة أنه جاري أيضاً الإتفاق بين الأزهر الشريف والمركز الثقافي الإسلامي التابع لوزارة الثقافة الموريشية لإقامة مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية في موريشيوس ، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون الثقافي منها اقتراح قيام المركز القومي للترجمة في مصر بترجمة مجموعة من الكتب والمؤلفات الموريشية التي تبرز التنوع الواسع في موريشيوس ونضال شعبها عبر التاريخ.

وفي ختام كلمتها ، قدمت السفيرة الهدايا التذكارية لمسئولي الجمعية والطالب المتميز في مسابقة حفظ القرآن ، مؤكدة حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثقافية والدينية الثنائية ، وأشارت إلى قرب توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي للأعوام 2017-2020.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *