سفيرة فنلندا بالقاهرة : مصر أكبر شريك تجارى لنا فى المنطقة

أكدت لاورا كانيكاس ديبريس سفيرة فنلندا بالقاهرة أن مصر تعد أكبر شريك تجاري لفنلندا في المنطقة؛ ولكن ما زالت هناك امكانات كبيرة غير مستغلة حتى الآن، مشيرة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين جيدة ومستمر بدون توقف خلال الـ 100 عام الماضية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الليلة الماضية في الاحتفال الذي أقيم بمرور 100 عام على استقلال فنلندا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسين الأجانب المعتمدين لدي مصر.

وأوضحت أن الشهور الماضية جعلتني أكثر فهما وتقديرا لإسهامات مصر نحو السلام والاستقرار في المنطقة، واصفة العلاقات بين البلدين بأنها “جيدة جدا”، وقد شهدت الفترة الماضية زيادة في تبادل الزيارات على المستوي السياسي بين الجانبين بعد سنوات من الهدوء.

وأفادت ديبريس بأن فنلندا شهدت تحديات وصعوبات في 100 عام الماضية حولتها من دولة زراعية فقيرة إلى دولة مستقرة ديمقراطية تتمتع بالرخاء وذلك التحول جاء نتيجة الاستثمار في التعليم وجودته، مضيفة أن بلادها تعد من أوائل الدول التي منحت المرأة حقوقها السياسية وهناك سجل في تولي المرأة المناصب القيادية.
وأعربت عن أملها أن تستمر فنلندا خلال الـ 100 عام المقبلة في عملية التحول والتعامل مع التحديات العالمية وهي تعمل حاليا على تطوير مناهج التعليم في المدارس.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعون أنقرة إلى ضبط النفس في عفرين

قال مبعوث فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، إن أعضاء مجلس الأمن الدولي دعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *