سان جيرمان يقسو على موناكو بسباعية ويتوج بطلا للدوري الفرنسي

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:35 صباحًا
سان جيرمان يقسو على موناكو بسباعية ويتوج بطلا للدوري الفرنسي

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لهذا الموسم، بتغلبه على ضيفه موناكو 7 / 1، أمس الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضا فوز مارسيليا على مضيفه تروا 3 / 2 وبوردو على مضيفه مونبلييه 3 / 1 .

وسجل أهداف سان جيرمان الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (هدفين) في الدقيقتين 14 و27 والأورجواياني ادينوسن كافاني في الدقيقة 17 والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 20 و58 وراداميل فالكاو، لاعب موناكو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76 وجوليان دراكسلر في الدقيقة 86.

فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو روني لوبيز في الدقيقة 38.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 87 نقطة بفارق 17 نقطة أمام موناكو، الذي توقف رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني.

وبات سان جيرمان أول فريق يسجل أكثر من 100 هدف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم (إنجلترا إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا)، حيث سجل 103 هدفا هذا الموسم.

يذكر أن هذا الفوز هو الثامن والعشرين لسان جيرمان في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث، فيما تعد هذه الخسارة هي الخامسة، لموناكو بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 21 مباراة والتعادل في سبع.

هذا اللقب هو الخامس لسان جيرمان له في آخر ستة مواسم والسابع له في تاريخه.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين، وتبادلا شن الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة في التسع دقائق الأولى من المباراة.

وفي الدقيقة العاشرة، كشر باريس سان جيرمان عن أنيابه الهجومية ،عندما مرر داني ألفيش كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول أندريا راجي إبعادها لكنها لمست رأسه ووصلت إلى إدينسون كافاني الذي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دانييل سوباسيتش.

وفي الدقيقة 14 سجل باريس سان جيرمان أول اهداف اللقاء ،عندما مرر كافاني كرة بينية إلى داني ألفيش داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية، قابلها جيوفاني لو سيلسو بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

لم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى أضاف سان جيرمان الهدف الثاني عن طريق ادينسون كافاني.

وجاء الهدف عندما مرر يوري بيرشيش كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها كافاني وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمر.

وفي الدقيقة 20 سجل أنخيل دي ماريا الهدف الثالث لباريس سان جيرمان عندما مرر كافاني كرة بينية لدي ماريا من منتصف الملعب لينطلق دي ماريا بالكرة حتى دخل منطقة جزاء موناكو ،وقام بإسقاط الكرة من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

كثف موناكو من هجماته ، وفرض سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تقليص الفارق، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى سان جيرمان، في نفس الوقت تراجع لاعبو سان جيرمان لوسط ملعبهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وعلى عكس سير اللعب، وفي الدقيقة 27 سجل لو سيلسو الهدف الثاني له والرابع لسان جيرمان عنما مرر خافيير باستوري كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها لو سيلسو وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات موناكو الهجومية بحثا عن تقليص الفارق وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 38 عندما مرر المامي توري كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن قابلها روني لوبيز بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات موناكو لتقليص الفارق في الوقت المتبقي من هذا الشوط وكاد موناكو ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاصلي لهذا الشوط ،عندما مرر المامي توري كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها روني لوبيز وقابلها بضربة راس قوية لكنها علت العارضة.

ومر الوقت المحتسب بدلا من الضائع بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على موناكو 4 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف موناكو من هجماته بحثا عن تقليص الفارق، في الوقت نفسه تراجع سان جيرمان لوسط ملعبه من اجل الحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 50 أنقذ ألفونسي أريولا حارس سان جيرمان، فريقه، من هدف مؤكد عندما اخطأ خافيير باستوري في تمرير الكرة لتصل إلى روني لوبيز داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها أريولا.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 58 تمكن أنخيل دي ماريا من تسجيل الهدف الثاني له والخامس لباريس سان جيرمان عندما مرر داني ألفيش كرة طولية خلف مدافعي موناكو لتصل إلى باستوري الذي مررها إلى دي ماريا الذي سددها إلى داخل المرمى.

وكاد دي ماريا أن يسجل الهدف الثالث له والسادس لسان جيرمان في الدقيقة 60 ،عندما لعبت تمريرة عرضية قابلها دي ماريا بتسديدة بكعب القدم من داخل منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بجسد سوباسيتش حارس موناكو قبل أن يبعدها الدفاع.

ورغم ذلك واصل فريق موناكو هجماته بحثا عن تقليص الفارق ، وسط دفاع مستميت وهجمات مرتدة من جانب سان جيرمان، ولكن كلاهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 76 ،والتي شهدت تسجيل سان جيرمان للهدف السادس ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء لتصطدم برأس رادميل فالكاو، لاعب موناكو، وتسكن مرمى فريقه بالخطأ.

وانحصر العب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 86 والتي شهدت تسجيل جوليان دراكسلر الهدف السابع لسان جيرمان، عندما مرر باستوري كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن لتصل إلى دراكسلر الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز باريس سان جيرمان على موناكو 7 / 1.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق مارسيليا فوزا صعبا من مضيفه تروا 3 / 2.

وسجل أهداف مارسيليا كلينتون موا نجي في الدقيقة 11 وكونستانتينوس ميتروجلو في الدقيقة 75 وفلوران توفين في الدقيقة 85 ، فيما سجل هدفي تروا صامويل جراندسير في الدقيقة الأولى وبنجامين نيفيت في الدقيقة 48.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليون، وتوقف رصيد تروا عند 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق بوردو على ضيفه مونبلييه 3 / 1.

وسجل أهداف بوردو مارتن بريثويت في الدقيقة التاسعة وفرنسوا كامانو في الدقيقة 49 وسواليهو ميتي في الدقيقة 78، فيما سجل هدف مونبلييه الوحيد إلياس صخيري في الدقيقة 88.

وأهدر سليماني كامارا لاعب مونبلييه ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع بوردو رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد مونبلييه عند 46 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام سانت اتيان.

رابط مختصر
2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا