زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم تتصدر اهتمامات الإعلام السوداني

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 7 مارس 2021 - 9:50 صباحًا
زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم تتصدر اهتمامات الإعلام السوداني

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السودان أمس السبت، اهتمامات الصحف السودانية، التي عنونت صفحاتها الأولى بتصريحات الرئيس السيسي، ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في مؤتمرهما المشترك في ختام الزيارة أمس.

عنونت صحيفة “الوطن” صدر صفحتها الأولى، بـ “تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للخرطوم”، وأكدت حدوث اتفاق بين السودان ومصر على ملف سد النهضة والقضايا الإقليمية، مشيرة إلى لقاءات الرئيس السيسي مع رئيس مجلس السيادة، ونائبه الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

واهتمت صحيفة “السوداني”، بتأكيد الرئيس السيسي مناقشة عدد من المشروعات الحيوية بين مصر والسودان خلال مباحثاته مع رئيس مجلس السيادة، فيما نقلت عن البرهان قوله إن زيارة السيسي تأتي في مرحلة انتقالية صعبة تحتاج إلى دعم الأصدقاء والأشقاء، وأن الزيارة تمثل دعما وسندا للسودان وشعبه وثورته، مضيفة أن دقلو، قدم شرحا للرئيس السيسي حول سير تنفيذ اتفاق السلام.

وأكدت صحيفة “التيار” أن زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم شهدت توحيد المواقف بين البلدين في مفاوضات سد النهضة، مبرزة تأكيد الرئيس السيسي لتطابق رؤى البلدين، على رفض الملء الأحادي لسد النهضة من قبل أثيوبيا.

وخصص تلفزيون السودان حلقة مساء أمس من برنامج “حوار البناء الوطني” – وهو واحد من أهم البرامج السياسية في السودان، ويقدمه مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون في السودان أحمد لقمان – لتناول زيارة الرئيس السيسي للبلاد، حيث استضاف وزير الثقافة والإعلام السابق فيصل محمد صالح، نائب رئيس حزب الأمة إبراهيم الأمين، ورئيس تحرير صحيفة “إيلاف” خالد التيجاني، وأكد الضيوف أهمية الزيارة في توقيتها والملفات التي تناولتها.

رابط مختصر
2021-03-07 2021-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا