زيادة المساحة المزروعة بـ١٠ محاصيل صيفية لـ ٢ مليون و٢٤ ألف فدان

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 1:42 مساءً
زيادة المساحة المزروعة بـ١٠ محاصيل صيفية لـ ٢ مليون و٢٤ ألف فدان

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة عن زيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الصيفية لهذا الموسم، والتي بلغت حتى الآن نحو ٢ مليون و٢٤ ألفا و١٣ فدانا على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن جملة المساحة المزروعة بمحصول الأرز حتى الآن بلغت ٧٩١ ألفا و٧١٨ فدانا، بينما بلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالذرة نحو ١ مليون و٢٠ ألفا و٨٦٧ فدانا، منها ٧٢١ ألفا و٣٤٨ فدانا من الذرة البيضاء، و٢٢٩ ألفا و٥١٩ فدانا من الذرة الصفراء، بينما بلغ إجمالي المساحة المزروعة بمحصول السمسم نحو ٢٠ ألفا و٩٥٨ فدانا.

وأوضح البيان أن إجمالي المساحة المزروعة بالفول السوداني بلغت نحو ٩٩ ألفا و٣ فدادين، وعباد الشمس ٩٩٥٠ فدانا، وفول الصويا ٤٣٦٩ فدانا، والذرة الرفيعة ٤٨ ألفا و٦٥٣ فدانا، فضلا عن ١٦٥ فدانا مزروعة بمحصول البصل الصيفي، و٢٨ ألفا و٣٣٠ فدانا مزروعة بمحصول بطيخ اللب.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة مستمرة في نشر توصياتها الفنية من خلال قطاع الإرشاد الزراعي، كذلك الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، والتي يقوم بها مركز البحوث الزراعية، لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة، لزيادة إنتاجيتهم وتحسين جودتها، بما يسهم في دعم المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، وتقليص الفجوة الغذائية، وتقليل الاستيراد من الخارج.

وأوضح وزير الزراعة أن الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة تعتمد على حزمة من التوصيات العلمية لإنتاج المحاصيل، يتم توصيلها للمزارعين والمنتجين والأجهزة الفنية والإرشادية بالمحافظات المختلفة، من خلال الندوات والحقول الإرشادية وأيام الحقل والجني، بما سيكون لها مردود اقتصادي على المنتج والناتج القومي، بزيادة الإنتاجية وتحسين خواص الجودة.

رابط مختصر
2017-06-13 2017-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا