زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب وسط اليونان ويوقع 11 مصابا وانهيار بالمباني

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 2:18 صباحًا
زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب وسط اليونان ويوقع 11 مصابا وانهيار بالمباني

أصيب 11 شخصاً بجروح في زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب مدينة لاريسا في وسط اليونان وألحق أضراراً بمنشآت عامة وخاصّة من طرق وجسور ومبانٍ، وأثار حالة هلع في صفوف السكّان.

وذكرت هيئة الإسعاف العامة أنّ شخصاً واحداً أصيب بجروح بالغة وعشرة آخرين أصيبوا بجروح أقلّ خطورة.

وقال مسؤول في المستشفى لوكالة فرانس برس إنّ رجلاً يبلغ من العمر 55 عاماً نقل إلى المستشفى في لاريسا إثر إصابته بجروح في الرأس ناجمة عن سقوط حجارة.

وفي منطقة ثيسالي، تضرّر نحو 100 مبنى، من بينها كنائس ومدارس، بحسب تقديرات أولّية أوردها حاكم المنطقة كوستاس أجوراستوس أثناء تفقّده الأضرار في داماسي التي تشكّل مع ميسوهوري وتيرنافوس القرى الثلاث الأكثر تضرّراً من الكارثة.

ولم يتبقّ من مدرسة داماسي سوى السقف وثريا معلّقة على عوارض خشبية، في حين انهارت واجهتها على الطريق، بحسب ما أفاد صحافي في فرانس برس.

وقال أحد سكان القرية ويدعى ثانوس مافراكيس “كان الأمر مخيفاً حقّاً”، مشيراً إلى منزله الحجري الذي انهار جزئياً. وأضاف “لحسن الحظ، كنت أعمل في الحقل، وإلا لما كنت على قيد الحياة”.

وبحسب حاكم المنطقة، سيتم نصب خيام فى ملعب رياضي لإيواء السكان الذين انهارت منازلهم وباتوا بلا مأوى.

ونُقل سكان آخرون بالحافلات إلى فنادق في مدن مجاورة.

كما أبلغت الحماية المدنية عن انهيارات أرضية طالت شبكة الطرق وأضرار لحقت بعدد من الجسور التي تربط قريتي ميسوهوري وداماسي، كما تضرّرت أربع كنائس، من بينها كنيسة أثرية ترجع إلى القرن السابع عشر، ومن بين هذا الكنائس هناك اثنتان تضررتا بشدّة، بحسب وزارة الثقافة.

وفي ميسوهوري تمكن رجال الإطفاء من إخراج رجل عجوز علق في منزله من دون أن يصاب بأذى بالإضافة إلى ستة أشخاص آخرين علقوا في منازل منهارة، بحسب وكالة الأنباء الوطنية.

وبحسب مرصد أثينا للزلازل فقد وقع ما لا يقلّ عن خمس هزّات ارتدادية تراوحت قوّتها بين 3.4 و 5.7 درجات بعد ساعة من الزلزال.

وتسبّب الزلزال والهزات الارتدادية التي تلته بحالة من الذعر في لاريسا ومدن أخرى مجاورة مثل إيلاسونا حيث خرج السكان إلى الساحات والشوارع.

وقال أفثيميوس ليكاس رئيس هيئة الحماية من الزلازل فى اليونان لتلفزيون “إيه آر تي” الحكومي “أعتقد أنّنا تجنّبنا الأسوأ”.

وأضاف أنّ “الهزّات الارتدادية ستستمرّ لبعض الوقت لكنّه ستكون أضعف وأقلّ تكراراً”.

رابط مختصر
2021-03-04 2021-03-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا