زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية “جامو وكشمير”

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 11:50 صباحًا
زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية “جامو وكشمير”

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، ولاية (جامو وكشمير)، وذلك دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية المتوسطة، وذكرت قناة /إنديا تي في/ الهندية، اليوم، أن مركز الزلزال وقع في منطقة “لداخ” وعلى عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وفى وقت سابق لقى اثنان من أفراد الشرطة الهندية حتفهما وأصيب 3 آخرون الاثنين، إثر إطلاق مسلحين النار عليهم بقطاع بولواما بالشطر الهندي من إقليم كشمير.

وذكرت قناة “أنديا تي في” الهندية أنه تم تطويق المنطقة التي شهدت الهجوم، وشنت القوات الهندية حملة بحث وتمشيط لملاحقة منفذى الهجوم.

يشار إلى أن إقليم “كشمير” متنازع عليه منذ استقلال باكستان، والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندى باسم ولاية “جامو وكشمير” وآخر باكستانى باسم “آزاد جامو وكشمير”.

رابط مختصر
2020-10-06 2020-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا