زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:25 مساءً
زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، صباح اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 4,6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأوضحت الهيئة، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، أن مركز الزلزال يقع على بعد 15,4 كم شرق مدينة لوس أنجلوس، على عمق 17.6 كم، وأشارت إلى أنه لم ترد على الفور معلومات عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

يذكر أن حرائق الغابات تشتعل فى كاليفورنيا، وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضى بزيارة ولاية كاليفورنيا لتفقد سير عمليات إخماد الحرائق المشتعلة في الولاية منذ نحو شهر، وأكد ترامب – خلال اجتماع مع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية – أن سبب الانتشار الكثيف للحرائق يعود إلى فشل الإدارة المحلية في احتواء النيران، وإبعاد المواد القابلة للاشتعال.. مضيفا أن هناك دولا تمتلك الغابات الكثيفة مثل فنلندا والنمسا، ولا تتعرض للحرائق كما في كاليفورنيا بسبب إدراتهم الجيدة، حيث يقومون بالتخطيط لمواجهة الحرائق وتهيئة الغابات والأشجار، على عكسنا.

وأشار إلى أنه يعمل عن قرب مع الإدارة الديمقراطية للولاية رغم اختلافهم السياسي.. حيث أتلفت الحرائق مساحات واسعة من الغابات وأتت على مئات المنازل، وجاءت زيارة الرئيس دونالد ترامب لولاية كاليفورنيا وسط استمرار تصاعد أعمدة الدخان من الحرائق الكبيرة وازدياد حجم الخسائر البشرية والمادية، وأيضا في ظل السجال السياسي المرتبط بالسباق الرئاسي.

رابط مختصر
2020-09-19 2020-09-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا