رونالدينيو وبلانكو يتصدران قائمة هدافى كأس القارات

تنطلق في روسيا يوم 17 يونيو الجارى بطولة كأس القارات لكرة القدم وتضم ثمانية منتخبات مقسمة على مجموعتين .

وعلى مدار أسبوعين تقريبا يتم التنافس على لقب البطولة التى تقام قبل عام واحد من أنطلاق كأس العالم “روسيا 2018” وهناك العديد من الاحصائيات والارقام المرتبطة بهذه البطولة لعب أبرزها تلك المتعلقة بالهدافين .

وتقاسم البرازيلي رونالدينيو والمكسيكي كواوتيموك بلانكو صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كأس القارات برصيد 9 أهداف لكل منهما. وقد اقتنص البرازيلي أهدافه في ثلاث نسخ من البطولة، مقارنة باثنتين فقط للمكسيكي. ويُشهد لنهائي البطولة سنة 1999 أنه فرض مواجهة ندية بين هذين المهاجمين. ففي ختام تلك النسخة، حصد رونالدينيو لقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب رغم أنه لم يتمكن من هزّ الشباك في موقعة الحسم، على عكس غريمه. وقد تطلب الأمر من الأسطورة البرازيلي الانتظار ست سنوات لكي يعادل سجل بلانكو، وهو ما قام به بالفعل عندما وجد طريقه للمرمى في الفوز بالنهائي بنتيجة 4-1 على الأرجنتين.

المثير في الأمر أيضًا أن ثلثي أهداف المكسيكي في بطولة الأبطال أتت في شباك السعودية: هدفان في نسخة 1997 وأربعة بعد ذلك بعامين. أما الهدفان الأكثر أهمية في رصيد بلانكو بالبطولة فقد كان الأول في نصف النهائي أمام الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1999، ومن ثم في الفوز 4-3 على البرازيل في النهائي، ليُساعد المكسيك على حصد أبرز انتصار في تاريخها.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *