روسيا والصين تعتزمان إنشاء ممر للنقل الدولى يربط بينهما

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 2:58 مساءً
روسيا والصين تعتزمان إنشاء ممر للنقل الدولى يربط بينهما

قال وزير التنمية للشرق الأقصى الروسي ألكسندر جالوشكا: ” إن روسيا والصين تنويان خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى موسكو في يوليو المقبل توقيع اتفاق حكومي دولي لإنشاء مشروع ممر النقل الدولي “بريموري-1” و “بريموري-2”.

وأكد الوزير الروسي اليوم الجمعة ، حسبما أفادت وكالة أنباء ” انترفاكس ” الروسية أن المشروع ، الذي وافقت عليه الحكومة الروسية ، يتضمن إنشاء ممرات البنية التحتية بتمويل ما يقل عن 10% سنويا من قبل قطاع الاستثمار الخاص.

ومن جانبه ، قال يوري تروتنيف نائب رئيس الوزراء الروسي والمبعوث الرئاسي إلى منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية:” إن المشروع سيكلف نحو 300 مليار روبل، وإن روسيا والصين تنويان تأسيس شركة إدارة مشتركة لتطوير المشروع”.

وسيربط طريق “بريموري-1” مدينة سويفنخه الصينية الحدودية ومنطقة بريمورسكي كراي الروسية ، بينما سيربط طريق “بريموري-2” مقاطعة جيلين الصينية بموانئ سلافيانكا وزاروبينو وبوسيت الروسية.

رابط مختصر
2017-06-09 2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا