روسيا تعين سفيرا جديدا لتنسيق العلاقات مع أفريقيا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 12:59 مساءً
روسيا تعين سفيرا جديدا لتنسيق العلاقات مع أفريقيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن تعيين نائب مدير القسم الأفريقي بوزارة الخارجية الروسية، أوليج أوزيروف، سفيرا فوق العادة ورئيسا لأمانة منتدى الشراكة الروسية الأفريقية.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة أنباء “سبوتنيك”، أن أوزيروف سيشارك في التحضير لعقد منتدى “روسيا-أفريقيا” في عام 2022، بالإضافة إلى تنظيم المشاورات بين وزراء الخارجية في روسيا والدول الأفريقية والدعم السياسي والدبلوماسي للمشاريع في الدول الأفريقية بمشاركة الشركات الروسية الرائدة والشركات الخاصة.

وأوزيروف هو دبلوماسي لديه خبرة واسعة في البلدان العربية والأفريقية، وشغل منصب سفير فوق العادة لروسيا لدى المملكة العربية السعودية في الفترة 2010-2017، بالإضافة إلى منصب الممثل الدائم لروسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي في 2011-2017.

يُذكر أن المنتدى الأول “روسيا-أفريقيا” عُقد في أكتوبر 2019 في مدينة سوتشي الروسية برئاسة مشتركة للرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

ويتجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا وأفريقيا عشرين مليار دولار في عام 2018.

رابط مختصر
2020-05-20 2020-05-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا