روسيا تعلن عدم مشاركتها في جلسة يناير للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

قال نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بيوتر تولستوي ، اليوم الخميس ، :”إن روسيا لن ترسل وفدها لحضور جلسة شهر يناير في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ، إذ لم يتم طرح أي تعديلات بخصوص حماية الوفود الوطنية من التمييز الممارس ضدهم”.

وأضاف تولستوي – في تصريحات لوكالة أنباء (تاس) الروسية – ” أن وفد روسيا لن يكون ممثلًا في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في يناير لأن الشروط الهامة لعملنا هناك، ألا وهي ضمانات عدم التمييز فيما يخص حقوق الوفود الوطنية، لم تطرح بعد في لوائح هذه المنظمة”.

وتابع نائب رئيس الدوما قائلًا ” لهذا السبب، قرار روسيا بالامتناع عن العمل في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في شكل جلسات عامة تظل نافذة لحين تغير اللوائح”.

وشدد تولستوي على أن روسيا كانت تعمل على إجراء مشاورات مع أعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ، وستجري مزيدًا من المشاورات معهم في هذا الشأن بهدف إقناعهم بأن ممارسة أي تمييز بحق الوفود الوطنية يضر في المقام الأول بالمنظمة ذاتها.
وفي شهر أبريل عام 2014، تم منع الوفد الروسي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من حقوقه الأساسية ، بما فيها حق التصويت والمشاركة في الهيئات الإدارية في الجمعية حول الوضع في أوكرانيا ، وإعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا.
وأثيرت مسألة استرداد حقوق الوفد الروسي في الجمعية الأوروبية مرتين خلال عام 2015، غير أنه لم يتم رفع العقوبات عن الوفد الروسي، ولذا أوقفت روسيا مشاركتها في الجمعية ردًا على ذلك.

شاهد أيضاً

مفتى الجمهورية ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام،مفتي الجمهورية، صف ضابط ومجندين من قواتنا المسلحة استشهدوا خلال المواجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *