روسيا تؤكد استعدادها لتنظيم لقاء “فلسطيني” جديد في موسكو

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 9:35 مساءً
روسيا تؤكد استعدادها لتنظيم لقاء “فلسطيني” جديد في موسكو

وزارة الخارجية الروسية أكدت استعدادها لتنظيم لقاء جديد للقوى الفلسطينية في موسكو، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار الجهود الروسية للمساعدة في التغلب على الانقسام الفلسطيني.

حيث ذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الجمعة، نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك”: “تماشيا مع جهودنا للمساعدة في التغلب على الانقسام الفلسطيني الداخلي، ومن أجل تعزيز الاتجاه الإيجابي القائم، نؤكد من جديد استعدادنا المبدئي لتنظيم لقاء فلسطيني جديد آخر في موسكو “.

وأضاف البيان: “لقد ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الخميس اجتماعا للفصائل الفلسطينية بمقر الرئاسة بمدينة رام الله بمشاركة قادة 14 منظمة فلسطينية رائدة لمناقشة سبل التغلب على الانقسام الفلسطيني والوضع المستجد في عملية السلام في الشرق الأوسط”.

هذا وتابع بيان الخارجية الروسية: “يؤيد الجانب الروسي الإشارة الواردة في البيان الختامي للاجتماع المذكور، والتي تقول إن مفتاح الحل الناجح والنهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عملية سلام يقودها وينفذها الطرفان بأنفسهما”، مؤكدا على أن موسكو تشارك في هذا السياق فكرة أهمية إعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في اقرب وقت على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية كشرط أساسي لبدء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة.

ويذكر أن موسكو استضافت في فبراير 2019 الاجتماع الثالث للقوى الفلسطينية الرئيسية.

رابط مختصر
2020-09-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا