روجر فيدرر يستبعد نفسه من قائمة المرشحين للتتويج ببطولة أستراليا المفتوحة

استبعد النجم السويسري روجر فيدرر، نفسه من قائمة المرشحين للتتويج بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قائلًا إنه لا يفترض أن يرشح الجمهور والنقاد لاعبًا عمره 36 سنة للفوز باللقب.

يذكر أن الانتصار المتميز على اللاعب الاسباني نادال في العام الماضي أنهى صيام فيدرر عن الألقاب الكبرى، والذي استمر خمس سنوات قبل أن يضيف اللاعب المخضرم اللقب الكبير رقم 19 في مسيرته في بطولة ويمبلدون.

ويرشحه كثيرون للفوز باللقب العشرين في البطولات الكبرى في ملبورن بارك بعد أسبوعين رغم أنه شخصيًا يرفض الرأي القائل إنه المرشح الأبرز لحصد اللقب.

وقال فيدرر للصحفيين اليوم “الأحد”،إنه في هذه السن، أشعر أن فرصتي لا يفترض أن تكون قوية، لأنني لا أعتقد أن شخصا عمره 36 سنة يمكن أن يرشح للفوز بلقب أية بطولة، هكذا يفترض أن يكون الوضع..هذا هو سبب نظرتي للأمور بمزيد من الاسترخاء والارتياح في هذه المرحلة المتأخرة من مسيرتي الاحترافية”.

وأشار فيدرر إلى أن لاعبين مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب البطولة 6 مرات، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا العائدين من غياب طويل بسبب الإصابة، ربما يستفيدون من هذا الموقف كما حدث له شخصيًا في العام الماضي، عندما فاز بلقب البطولة بعد عودته من غياب استمر ستة أشهر بسبب الإصابة.

ومن المقرر أن يلتقي فيدرر في الدور الأول مع السلوفيني الياش بيديني الثلاثاء المقبل.

شاهد أيضاً

حملات أمنية مكثفة بعدد من المحافظات

أسفرت الحملة الأمنية في المنيا، عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، وقضية اتجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *