رئيس هاييتي يدين أفعال العاملين في منظمة “أوكسفام” ببلاده ويصفها بالشائنة

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 5:01 صباحًا
رئيس هاييتي يدين أفعال العاملين في منظمة “أوكسفام” ببلاده ويصفها بالشائنة

أدان رئيس هاييتي جوفينيل مويس الأفعال التي قام بها بعض العاملين في منظمة (أوكسفام) الخيرية ببلاده ووصفها بـ”الشائنة”، وذلك في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

واتهم مويس،حسبما نقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم “الثلاثاء”،العاملين بالمنظمة البريطانية باستغلال المتضررين والذين يحتاجون إلى مساعدات في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب بلاده قبل 8 سنوات، جنسيا.

واعتبر رئيس هاييتي ما حدث من قبل العاملين بالمنظمة البريطانية انتهاكا خطيرا للكرامة الإنسانية، مؤكدا أنه لا يوجد أسوأ من استغلال شخص في حاجة إلى المساعدة باستخدام صفة العمل بمؤسسة خيرية بعد كارثة طبيعية.

وكانت بيني لورانس نائبة الرئيس التنفيذي لمنظمة “أوكسفام” قد استقالت قبل ساعات وسط تفاقم أزمة الفضيحة الجنسية التي تورط فيها بعض العاملين في المنظمة، حيث قالت “إنها تشعر بالخجل إزاء ما حدث وتتحمل كامل المسئولية عما حدث خلال فترة توليها منصبها”.

يشار إلى أن المنظمة الخيرية تواجه انتقادات متزايدة بشأن تعاملها مع مزاعم إساءة السلوك التي طالت كوادرها في هاييتي أثناء عملهم في أعقاب الزلزال الضخم الذي ضرب البلاد في عام 2010.

رابط مختصر
2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا