رئيس مجلس النواب يدعو إلى تشكيل اللجان البرلمانية النوعية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 2:11 مساءً
رئيس مجلس النواب يدعو إلى تشكيل اللجان البرلمانية النوعية

دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال, أعضاء المجلس إلى تقديم اقتراحاتهم ورغباتهم واعتراضاتهم مكتوبة، إليه خلال نصف ساعة من رفع الجلسة العامة، والتي تخص تشكيل اللجان النوعية البالغة 25 لجنة بانتخاب رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

وقال عبدالعال – خلال رئاسته الجلسة العامة للمجلس اليوم الأربعاء – “إن هيئة مكتب المجلس ستعمل على تنسيق الرغبات والاقتراحات الخاصة بعضوية اللجان النوعية”.. مشيرا إلى أن النواب الذين لم يقدموا رغبات لعضوية لجان يعتبرون مستمرين في عضوية لجانهم في دور الانعقاد السابق.

ولفت رئيس المجلس إلى ضرورة مراعاة ألا يقل عدد أعضاء اللجنة عن 9 أعضاء على أن تشمل تمثيل المعارضة والمرأة والشباب وهو أمر ضروري لشرعية أي لجنة، إضافة إلى عدم تجاوز عدد الأعضاء من أي محافظة عن 4, وتكون الأولوية لذوى الخبرة والتخصص ويراعي في حال التساوي الأكبر سنا.

وأوضح أنه ستعقد جلسة عامة ثانية فى تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية, وأن هذا الإجراء يتم عملا بحكم الفقرة الأولى من المادة 41 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

رابط مختصر
2019-10-02 2019-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا