رئيس مؤسسة التمويل الدولية يشيد بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر

Editor03آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:11 صباحًا
رئيس مؤسسة التمويل الدولية يشيد بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال زيارته واشنطن، آدم بوهلر، رئيس مؤسسة التمويل الدولية DFC المنشأة حديثاً لتحل محل مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج OPIC.

حضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والمالية، والتجارة والصناعة، والسفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن.

وفي مستهل اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر للتعاون مع المؤسسة المنشأة حديثاً، للبناء على ما تم من تعاون مع مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج OPIC، وهى هيئة أمريكية حكومية مهمتها مساعدة الشركات الأمريكية على الاستثمار في الأسواق الناشئة حول العالم وخلق فرص عمل وتوفير التدريب للقوى العاملة المحلية.

وأضاف أن المؤسسة الجديدة يمكن أن تدعم مشروعات مهمة في مصر، لا سيما وأن الحكومة حريصة على تشجيع مشاركة الشركات الخاصة في النشاط الاقتصادي، من أجل الإسهام في خلق فرص عمل.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قام بنقل تبعية جهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليتبع رئيس الوزراء مباشرة، وذلك تأكيداً على الأهمية التي توليها الحكومة لملف المشروعات الصغيرة لما لها من قدرة على خلق فرص عمل، ودعم القطاع الصناعي والإنتاجي.

وأكد مدبولي، أن مصر تمثل سوقاً حيوية بما تمتلكه من قوة بشرية، وأيضاً في ضوء اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بعدة دول في المنطقة، وأبرزها اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.

من جانبه أشاد رئيس مؤسسة التمويل الدولية DFC بما حققته مصر من نجاح لافت في تطبيق برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن مصر تمتلك مميزات عدة يأتي في مقدمتها القوة البشرية والموقع الجغرافي المتميز، وما تتمتع به من استقرار وأمان، ومن ثم فإن المنظمة تتطلع لتكثيف التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة. ووجه رئيس الوزراء، بقيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمتابعة مجالات التعاون مع المنظمة خلال الفترة القادمة، بما في ذلك مقترحات التعاون في مجالات الربط الكهربائي مع أفريقيا.

رابط مختصر
2019-10-16 2019-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03