رئيس كوريا الجنوبية يعين رئيسًا جديدًا للجنة التجارة العادلة وسط رفض المعارضين

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 4:29 مساءً
رئيس كوريا الجنوبية يعين رئيسًا جديدًا للجنة التجارة العادلة وسط رفض المعارضين

عين رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه ان، اليوم الثلاثاء، كيم سونج جو رئيسًا جديدًا للجنة التجارة العادلة؛ على الرغم من رفض الأحزاب المعارضة في بلاده لهذا القرار.

وقال السكرتير الصحفي للمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، يون يونج تشان – في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية – “إن حياة الأفراد باتت مهددة في ظل التفاوت الاقتصادي البالغ. كما أشار الرئيس الكوري في خطابه، يجب بناء ديمقراطية اقتصادية عادلة تحت منافسة منصفة، ولا يمكن أن نستمر في اهدار الوقت”.

وخضع كيم سونج جو في الثاني من شهر يونيو الجاري لجلسة استماع برلمانية للموافقة على تعيينه في منصبه الجديد. وفشلت لجنة الاستماع البرلمانية في نشر تقرير عما توصلت إليه الجلسة، ويرجع ذلك لرفض الأحزاب المعارضة أن تدعم كيم سونج جو كرئيس جديد للجنة التجارة العادلة.

ويتوقع أن يوتر تعيين كيم العلاقات بين رئيس كوريا الجنوبية والبرلمان الذي تقوده المعارضة.

فقد أدان حزب الحرية الكوري بشدة تعيين رئيس لجنة التجارة العادلة الجديد.. مطلقين على هذه الفعلة “صفعة على الوجه”، بينما أعرب حزب الشعب الكوري عن أسفهم لتعيين كيم.

وأشار حزب الحرية الكورية إلى إمكانية مقاطعة جلسات البرلمان الحالية، مما قد يمنع تشريع اللوائح فيما يخص الميزانية الإضافية للدولة وإعادة هيكلة الحكومة، فضلًا عن تعيين أعضاء آخرين بمجلس الوزراء ومسئولين رفيعي المستوى في الحكومة.

رابط مختصر
2017-06-13 2017-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا