رئيس امتحانات الثانوية يوجه مشرفى تقدير الدرجات بضرورة توخى الدقة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 4:10 مساءً
رئيس امتحانات الثانوية يوجه مشرفى تقدير الدرجات بضرورة توخى الدقة

تفقد الدكتور رضا السيد حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، اليوم السبت، مقر مدرسة الحلمية الثانوية للبنات أحد مقرات تقدير الدرجات التابعة للجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)، التى تضم معظم الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، رافقه خلال الزيارة كلٍ من مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)؛ استكمالاً للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة الذى يؤدون امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/2017، والتي بدأت من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.

واستهدفت زيارة رئيس عام الامتحان لمدرسة الحلمية الثانوية للبنات؛ الاطمئنان على انتظام أعمال تقدير العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية حيث قام حجازي بتفقد غرف التقدير والتقى بالأعضاء وأشاد بالجهود المبذولة من جانبهم وطالبهم ببذل المزيد من أجل ضمان تحقيق الشفافية، وتحقيق صالح الطلاب، وحصولهم على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.

وطالب مشرفى تقدير الدرجات بضرورة توخى الدقة اللازمة أثناء أعمال التقدير، والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات، وتقدير جميع إجابات الطالب بكراسة الامتحان وإجراء المراجعات اللازمة بحيث لا تترك أي إجابات للطالب دون تقدير، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات، توطئةً للانتهاء من أعمال إعداد النتيجة.

وفي نهاية الزيارة وجه حجازى مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بسرعة الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة وعرض تقرير فنى شامل عن الامتحان.

وأعلن عقب انتهاء الزيارة أن جميع أعمال الامتحانات تسير بشكل جيد ومنتظم، متمنيًا النجاح والتفوق لأبنائه طلاب الثانوية العامة.

رابط مختصر
2017-06-10 2017-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا