رئيس الوزراء يطالب بمراجعة قوائم أدوية الأورام المطلوب شرائها وفقا للأولويات

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بأهمية مراجعة قوائم الادوية المطلوب شراؤها وفقاً لاولويات واحتياجات السوق، وذلك بهدف سرعة توافرها وحتى لا تحدث اى اختناقات لها، وبما يلبي متطلبات المرضى.

وأشار رئيس الوزراء إلى سرعة اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن توافر تلك الادوية بالكميات والاسعار المناسبة وفى التوقيتات المطلوبة.

وعقد ، اجتماعاً اليوم، لمتابعة توافر الادوية الخاصة بعلاج مرضى الاورام وبعض الادوية الاخرى، وذلك بحضور كل من وزير الصحة، ومدير ادارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الادارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.

وفى بداية الاجتماع، تم استعراض تقريراً حول مدى توافر الادوية الخاصة بعلاج مرضى الاورام ، والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهد لتوفير كافة الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم انتاجها على المستوى المحلي أو التى يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من ناحية أخرى تناول الاجتماع بعض المقترحات والافكار المتعلقة بكيفية دعم وتطوير صناعة الدواء فى مصر وزيادة الانتاج المحلى بهدف تلبية احتياجات السوق وتقليل الاعتماد على الاستيراد تدريجياً.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *