رئيس الوزراء الكندي : دور الصين وروسيا مهم في نزع فتيل التوتر بشبه الجزيرة الكورية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 10:43 صباحًا
رئيس الوزراء الكندي : دور الصين وروسيا مهم في نزع فتيل التوتر بشبه الجزيرة الكورية

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أهمية دور الصين وروسيا في نزع فتيل التوتر بشبه الجزيرة الكورية، وذلك بالرغم من غيابهما عن الاجتماع الوزاري بشأن كوريا الشمالية في فانكوفر المقرر عقده الثلاثاء المقبل.

وشدد ترودو – في تصريحات أوردتها قناة “سكاي نيوز” اليوم /السبت/ – أن المجتمع الدولي يلعب دورا مهما للغاية في نزع فتيل التوترات الناجمة عن الأزمة المتعلقة بالبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وأعرب عن أمله في إجراء مزيد من النقاشات من أجل أخذ التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية على محمل الجد.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت،الخميس، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، سيعقد اجتماعا وزاريا حول كوريا الشمالية، فى فانكوفر، بكندا، فى الفترة من 15 إلى 17 يناير الجارى.

وأشارت إلى أن الاجتماع الذى تنظمه الولايات المتحدة وكندا سيكرس للأمن والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية، وسيبرهن على التضامن الدولى ضد البرنامج النووى والباليستى الخطير وغير المشروع لكوريا الشمالية.

رابط مختصر
2018-01-13 2018-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا