رئيس الوزراء الباكستانى يدين صمت المجتمع الدولى تجاه اضطهاد المسلمين فى كشمير

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 2:08 مساءً
رئيس الوزراء الباكستانى يدين صمت المجتمع الدولى تجاه اضطهاد المسلمين فى كشمير

أدان رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان اليوم الجمعة ما اعتبره صمت المجتمع الدولى تجاه أعمال الاضطهاد التى يتعرض لها المسلمون فى إقليم “كشمير” المتنازع عليه مع الهند.

وقال رئيس الوزراء الباكستانى – فى كلمة أمام حشد فى مسيرة “ساعة كشمير” خارج مقر رئاسة الوزراء حسبما ذكرت شبكة “جيو نيوز” الباكستانية – “العالم يشاهد ما يحدث فى كشمير.. أريد أن أقول إذا كان الكشميريون غير مسلمين، كان العالم بأسره سيقف بجانبهم”، مؤكدا أن الشعب الباكستانى بأسره يقف بجانب نحو 8 ملايين مواطن مسلم يعيشون معاناة الحظر على مدار الأسابيع الأربعة الماضية فى الإقليم.

وكان خان قد دعا مواطنيه أمس الخميس للتظاهر بكثافة اليوم فى كافة أنحاء البلاد تنديدا بالظروف التى تعيشها المنطقة الواقعة تحت سيطرة الهند من إقليم كشمير.

يذكر أن حكومة الهند كانت قد أصدرت مرسوما تنفيذيا يقضى بإلغاء الوضع الخاص لكشمير، الأمر الذى أدى إلى إغلاق القسم الهندى من المنطقة ووصول تعزيزات أمنية هندية بآلاف الجنود، خصوصا فى مدينة سريناجار، أكبر مدن الإقليم، مع فرض حظر تجوال فى المنطقة وقطع خطوط الهاتف والإنترنت.

رابط مختصر
2019-08-30 2019-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا