رئيس الوزراء الأسترالى يلغي زيارته إلى الهند واليابان بسبب حرائق الغابات

بروباجنداآخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 3:08 مساءً
رئيس الوزراء الأسترالى يلغي زيارته إلى الهند واليابان بسبب حرائق الغابات

ألغى رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون، زياراته الرسمية إلى الهند واليابان والتى كانت مقررة فى النصف الثانى من شهر يناير الجاري، وذلك إثر انشغاله فى مواجهة أزمة حرائق الغابات المشتعلة فى بلاده. موريسون أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الهندى ناريندرا مودى وأخر بالسفير اليابانى فى أستراليا ريتشيرو تاكاهاشى من أجل تحديد مواعيد جديدة لإجراء الزيارتين المؤجلتين

وكان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الأسترالى بزيارة رسمية للهند فى 12 يناير الجارى يعقبها زيارة اليابان، وذلك بهدف بحث الملفات المشتركة فى الدفاع والاستخبارات والأمن والتجارة.

يذكر أن ربع مساحة أستراليا تتعرض حاليا لحرائق الغابات التى أدت إلى مصرع 23 شخصا على الأقل، وتدمير 1200 منزل، وحوالى 5 ملايين هكتار من الأراضى فى جميع أنحاء البلاد منذ سبتمبر الماضى.

وقد أعلن رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون، اليوم السبت أن حكومته استدعت ثلاثة آلاف جندى فى الاحتياط للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات التى تلتهم أنحاء واسعة من القارة، فى تعبئة غير مسبوقة فى تاريخ البلاد.

وقال موريسون، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، “إن هذا القرار يسمح بوجود مزيد من الرجال على الأرض ومزيد من الطائرات فى السماء ومزيد من السفن فى البحر”، مضيفا أن الحكومة كلفت جنرالا لمهمة الإشراف على التدخل العسكرى فى جهود مكافحة الحرائق التى ستسهم فيها أيضا حاملة مروحيات.

رابط مختصر
2020-01-04 2020-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا