رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار يشيد ببيان صندوق النقد الدولي

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:45 مساءً
رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار يشيد ببيان صندوق النقد الدولي

أشاد الدكتور أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالبيان الذي أصدره النائب الأول لصندوق النقد الدولي، والذي أكد فيه نجاح مصر في التغلب على تدفقات رأس المال للخارج في الفترة الأخيرة، والسيطرة على معدلات التضخم والحد من الدين العام، وهو مايؤكد نجاح البرنامج الاقتصادي الذي قامت به مصر على مدار السنوات الماضية، والذي أتى بثماره رغم كل المعوقات والصعوبات التي واجهت الدولة المصرية.

وأكد أبوالعلا في بيان له أن صندوق النقد أشار إلى انخفاض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي فضلا عن انخفاض معدلات البطالة في الفترة الأخيرة، وهو ما أشاد به ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن زيادة معدلات النمو الحقيقية وتقلص عجز الحساب الجاري جاء بعد الانتعاشة التي شهدها قطاع السياحة وارتفاع التحويلات المالية.

وقال أبوالعلا إن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح في الإصلاحات الاقتصادية والتي بدأت بمرونة أكبر في سعر الصرف وإلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين، لافتا إلى أن قدرة وكفاءة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي كان من شأنها المضى قدما نحو دولة قوية اقتصاديا لايمكن لها أن تتأثر بأية تغيرات اقتصادية تشهدها السوق العالمية.

وأضاف أبوالعلا أن المشروعات التي قامت بها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية في كافة المجالات، خاصة في البنية التحتية سيكون لها عظيم الأثر في جذب رءوس الأموال وتحويل مصر إلى مركز عالمي للاستثمار.

رابط مختصر
2019-02-06 2019-02-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا