رئيس “النواب” يطالب جميع الأعضاء بالمشاركة في اللجان النوعية للمجلس

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 3:04 مساءً
رئيس “النواب” يطالب جميع الأعضاء بالمشاركة في اللجان النوعية للمجلس

شدد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي على ضرورة تصدير صورة للعالم عن الحياة البرلمانية المصرية عبر الالتزام بالتقاليد النيابية والبرلمانية.

وقال جبالي ، خلال الجلسة العامة الإجرائية اليوم الأربعاء لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح باب تقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، إنه يجب على جميع الأعضاء الالتزام بالمواعيد وتقاليد البرلمانية الراسخة حتى نصدر صورة عن تقاليد الحياة البرلمانية المصرية صاحبة التاريخ الطويل.

وأشاد جبالي بحرص النواب على الدخول في مواعيدها المحددة لبدء الجلسة، مؤكدا أن ذلك يمثل صورة حضارية عن مجلس النواب المصري. وأضاف أن اختيار أعضاء اللجان سيكون بالنواب الأقدم وأصحاب الخبرات في مجالاتهم، مشددا على ضرورة أن يسارع من لم يحدد اللجنة التي يريد الانضمام إليها بتقديم طلب إلى الأمانة العامة.

وأوضح أنه يجب على جميع النواب المشاركة في اللجان النوعية للمجلس، منوها إلى إمكانية مشاركة النائب في لجنة أخرى بجانب اللجنة الرئيسة دون الحصول على أي امتيازات.

ولفت إلى أنه على من يرغب في تعديل من لجنة لأخرى يتاح له ذلك خلال ساعة من رفع الجلسة بتقديم طلب إلى الأمانة العامة للمجلس. ووفق نص اللائحة الداخلية للبرلمان، يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابة إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.

ويعرض رئيس المجلس خلال الجلسة العامة الإجرائية القوائم طبقا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء.

رابط مختصر
2021-01-13 2021-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا