رئيس المجلس الرئاسي الليبي ينصب قائدي المنطقتين العسكريتين الوسطى والغربية

أشرف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني،المدعومة دوليا، فايز السراج ، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس ، على حفل تنصيب اللواء أسامة الجويلي آمراً للمنطقة العسكرية الغربية واللواء محمد الحداد آمراً للمنطقة العسكرية الوسطى، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على “فيسبوك”.

وأكد السراج ،في كلمة بهذه المناسبة،على أن الخطوات العملية قد بدأت لتفعيل الجيش الليبي وخصوصاً في هذه المرحلة الحساسة والمفصلية التي تمر بها ليبيا، وأن دور آمري المناطق العسكرية مهم جداً في هذا الشأن.

كما شدد على ضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية والعمل على تحييدها، وتقديم كل الدعم لها للقيام بواجباتها في حماية الوطن والمواطن،حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

كان المجلس الرئاسي قد اصدر قرارًا بإنشاء سبع مناطق عسكرية تغطي كامل أنحاء ليبيا، وقسَّم القرار المناطق العسكرية السبع إلى طرابلس، بنغازي، الوسطى، الغربية، سبها، طبرق، والكفرة.

من جانبه انتقد مجلس النواب الليبي المنتخب القرار بوصفه غير دستوري وغير قانوني .

يذكر أن هناك ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا، وهى الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وحكومة الوفاق .

شاهد أيضاً

إنقاذ 278 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

ذكر متحدث رسمي ليبي أن قوات خفر السواحل الليبية أنقذت ما يقدر بـ 278 مهاجرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *