رئيس الطائفة الانجيلية يفتتح كنيسة بالمنيا بعد إعادة ترميمها

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 5:19 مساءً
رئيس الطائفة الانجيلية يفتتح كنيسة بالمنيا بعد إعادة ترميمها

افتتح الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر اليوم الكنيسة الانجيلية الثانية بقرية دير أبو حنس مركز ملوي بالمنيا، وذلك بعد إعادة ترميمها وتطويرها في إطار الاحتفال بمرور 25 عاما على إنشائها، بحضور عدد من قيادات سنودس النيل الإنجيلي والقيادات الدينية والشعبية بالقرية.

جدير بالذكر أن قرية دير أبو حنس يرجع تاريخ إنشاءها لعام 413م، نسبة إلى القديس يحنس القصير (339 ? 409م) الذي كان يقيم بهذه المنطقة.

وقد بنيت أول كنيسة بها عام 413م، وهي تضم أكثر من 35 ألف نسمة غالبيتهم من المسيحيين،وبها حاليا ثلاثة كنائس أرثوذكسية وكنيستين إنجيلية، وواحدة للأخوة.

من جهة أخرى يقوم الدكتور القس أندريه زكى خلال زيارته للمنيا برسامة ثلاثة رعاة جدد على كل من الكنيسة الانجيلية بقرية طحا مركز سمالوط، والكنيسة الانجيلية بقريتي شرارة والفكرية التابعتين لمركز أبو قرقاص.

كما سيزور الدكتور أندريه زكي عددا من أسر ضحايا حادث الاعتداء الإرهابي الذى وقع مؤخرا على بعض المسيحيين خلال رحلتهم إلى دير الانبا صموئيل المعترف بالمنيا.

رابط مختصر
2017-06-09 2017-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا