رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: “أفريقيا 2017” فرصة لرواد الأعمال

أكد فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة،  أن مؤتمر ” أفريقيا 2017″ الذي يعقد حاليا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد فرصة مهمة وكبيرة لرواد الأعمال، واصفا إياه بالحدث “الإيجابي المهم”.

وقال ريتشياردوني، في تصريحات صحفية “إن مصر دولة مهمة ومؤثرة بشدة، وعندما تتطلع إلى البناء من أجل تحقيق مستقبل واعد فإنها تؤثر تأثيرا إيجابيا على القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط كافة”.

وأوضح أن مصر لطالما تمتعت بعقليات اقتصادية ماهرة خلقت وابتكرت أفكارا إبداعية أحدثت موجات اقتصادية إيجابية أثرت على كافة المنطقة، ومنهم على سبيل المثال الاقتصادي المصري العبقري طلعت حرب.

وأضاف أن مصر الحالية أدركت تماما أن تحقيق نسب النمو العالية تتحقق نتاج فكر خلاق ومبدع، مشيرا إلى أن مصر تمهد الطريق إلى ذلك حاليا، مدللا على ذلك بتنظيم مثل هذا المؤتمر الذي يجمع رواد الأعمال في قارة أفريقيا، ويعد بوابة لرواد الأعمال لكي يستمعوا إلى بعضهم البعض وإيصال أفكارهم ومشاكلهم إلى الحكومات التي ستقوم بدورها بالعمل على حلها.

وأشار إلى أن هناك نهجا جديدا يتم من خلاله خلق وتأهيل أجيال قادرة ومؤهلة إلى سوق العمل تتمكن من إيجاد موقعها بسوق العمل، وذلك خلاف ما كان يحدث سابقا عبر ضخ أموال دون الاهتمام بتطوير العنصر البشري.

وقال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إنه لمس اهتماما خاصا بالتعليم في الوقت الحالي والذي ينبع من الرؤية المصرية بعيدة المدى لبناء المستقبل، مشيرا إلى اهتمام الرئيس السيسي وحرصه على تشجيع الجامعات العالمية بالتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعون أنقرة إلى ضبط النفس في عفرين

قال مبعوث فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، إن أعضاء مجلس الأمن الدولي دعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *