رئيس البورصة: مصر تمتلك واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا بالمنطقة

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 11:38 صباحًا
رئيس البورصة: مصر تمتلك واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا بالمنطقة

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن مصر تمتلك حاليا واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا في المنطقة، بعد الإجراءات الإصلاحية الجريئة التي اتخذتها الحكومة، وهو ما انعكس على تصاعد معدلات النمو لتسجل 5.4 % الربع الأخير من “2017-2018″، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص وتراجع معدلات البطالة، فضلا عن استقرار سوق النقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال لقاء فريد مع عدد من كبار مديري صناديق الاستثمار العالمية في 7 مؤسسات دولية تمثل أصول مدارة بقيمة 4 تريليونات دولار، لبحث سبل وآليات تعزيز استثماراتهم في سوق رأس المال المصري.

واستعرض رئيس البورصة خلال اللقاء حزمة الإجراءات الإصلاحية التي شهدتها مصر مؤخرا، على المستوى المالي والنقدي والاستثماري والتشريعي، وخطة تطوير سوق الأوراق المالية المصري بما تتضمنه من استحداث منتجات وأدوات مالية جديدة.

واشار الى ان مجلس إدارة البورصة المصرية، ينفذ حاليا خطة طموحة بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة كفاءة وعمق السوق، مع تحسين بيئة التداول.

وتابع “البورصة تسعى لتطبيق أفضل الممارسات الدولية، عل كافة الأصعدة وخاصة فيما يتعلق بالشفافية والنزاهة والرقابة على التداول وحماية حقوق المستثمرين، كما ندرك الأهمية البالغة للعمل باستمرار على تدعيم البنية التكنولوجية للسوق”.

وذكر فريد، أن المستثمرين ينظرون إلى مصر على أنها فرص للمستقبل، وهو ما يفسره النشاط الكبير للبورصة، حاليا، حيث سجلت صافي مشتريات الأجانب في البورصة منذ نوفمبر ٢٠١٦ قرابة 25 مليار جنيه في الأسهم والسندات.

“نؤمن في البورصة بضرورة تعزيز التواصل مع كافة المؤسسات لتوفير المناخ الملائم لعرض مستجدات المشهد الاقتصادي وتبادل الرؤى ووجهات النظر، وتكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال وفرص الاستثمار بمصر”، وفقا لرئيس البورصة.

رابط مختصر
2018-09-18 2018-09-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا